بحث عن:

09‏/01‏/2010

الجوال ... مفيد للذاكرة أم ضار Mobile Phone and memory effect

وجد بحث أمريكي أن الأشعة المنبعثة من أجهزة الهاتف النقال قد تساعد في تحسين الذاكرة والوقاية من الإصابة بالزهايمر. ونتائج الدراسة التي أجراها فريق علماء من "جامعة ساوث فلوريدا" تتعارض مع دراسات سابقة خلصت إلى أن الهواتف المحمولة يمكن أن تسبب مرض الزهايمر وسرطان المخ. ووجدت الدراسة التي أجريت على فئران ونشرت في دورية "أمراض الزهامير" أن التعرض لأشعة المحمول لها تأثير إيجابي على المخ وقد تعالج وتحد من الزهايمر." وذكر الفريق العلمي أن تعريض فئران تم تغيير الجينات الوراثية لبعضها بشكل يجعلها عرضة للإصابة بالزهايمر لهذه الأشعة، حال دون تكون التكلسات البروتينية في المخ والتي تؤدي للإصابة بالمرض. ولم يحدد الباحثون بعد سبب هذا التأثير الإيجابي لأشعة أجهزة الهاتف النقال، غير أنهم يعتقدون بأن نتائج هذه التجارب ستكون ذات أهمية للمصابين بالزهايمر من البشر ويرى فريق معارض بأن الدراسة اقتصرت على الفئران، وطالبوا بإجراء المزيد من البحوث لتحديد مدى تأثيرها وفعاليتها على البشر. وقال أحدهم: "لا نوصي بقضاء 24 ساعة من اليوم في الحديث على الهاتف المحمول، فنحن نجهل بعد تأثير ذلك على المدى البعيد.

المصدر

سي إن إن


After all the concern over possible damage to health from using mobile phones, scientists have found a potential benefit from radiation.

Their work has been carried out on mice, but it suggests mobiles might protect against Alzheimer's.

Florida scientists found that phone radiation actually protected the memories of mice programmed to get Alzheimer's disease.

They are now testing more frequencies to see if they can get better results.

The study by the Florida Alzheimer's Disease Research Centre is published in the Journal of Alzheimer's Disease.

Source


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق