بحث عن:

22‏/12‏/2009

بابا نويل Santa Claus









بابا نويل (سانتا كلوز) ، المعروف أيضا باسم القديس نيكولاس (
نيقولاوس) هو شخصية أسطورية ، في كثير من الثقافات الغربية ، حيث يجلب الهدايا لبيوت الأطفال الطيبين خلال ساعات متأخرة من الليل وخلال ساعات الليل وذلك ليلة عيد الميلاد (24 ديسمبر) أو 6 ديسمبر (عيد القديس نيقولاوس). وأسطورة بابا نويل قد يكون لها أساس ولو جزئيا من قصة شخصية تاريخية هي شخصية مانح الهدايا القديس نيكولاس. وهناك قصة مماثلة تقريبا في الفولكلور اليوناني والبيزنطي (باسل من قيسارية) والذي يعتبر يوم عيده في 1 يناير وهو وقت تبادل الهدايا في اليونان.

وسانتا كلوز معروف غالبا بأنه رجل سعيد دائما وسمين جدا وضحوك يرتدي بزة حمراء منذ القرن العشرين وتغطي وجهه لحية ناصعة البياض وكثه كالثلج الأبيض، وكما هو مشهور في قصص الأطفال فإن سانتا كلوز يعيش في القطب الشمالي مع زوجته السيدة كلوز، وبعض الأقزام الذين يصنعون له هدايا الميلاد، والأيائل التي تجر له مزلاجته السحرية، ومن خلفها الهدايا ليتم توزيعها على الأولاد أثناء هبوطه من المداخن السوداء أو دخوله من النوافذ المفتوحة وشقوق الأبواب الصغيرة.



Santa Claus, also known as Saint Nicholas, is a legendary figure who, in many Western cultures, brings gifts to the homes of the good children during the late evening and overnight hours of Christmas Eve, December 24 or on his Feast Day, December 6 (Saint Nicholas Day). The legend may have part of its basis in hagiographical tales concerning the historical figure of gift giver Saint Nicholas. A nearly identical story is attributed by Greek and Byzantine folklore to Basil of Caesarea. Basil's feast day on January 1 is considered the time of exchanging gifts in Greece



والسؤال البديهي لماذا يحتفل بعض المسلمين بهذه الشخصية؟



هناك تعليق واحد: