بحث عن:

30‏/07‏/2010

وصية الإسكندر المقدوني

في أثناء عودته من إحدى المعارك التي حقق فيها أنتصارأ كبيراَ ، وحين وصوله إلى مملكته ، اعتلت صحة الأسكندر المقدوني ولزم الفراش شهورا عديدة ، وحين حضرت المنية الملك ـ الذي ملك مشارق الأرض ومغاربها ـ وأنشبت أظفارها ، أدرك حينها الأسكندر أن انتصاراته وجيشه الجرار وسيفه البتار وجميع ماملك سوف تذهب أدراج الرياح ولن تبقى معه أكثر مما بقت ، حينها جمع حاشيته وأقرب المقربين إليه ، ودعا قائد جيشه المحبب إلى قلبه ، وقال له : إني سوف أغادر هذه الدنيا قريباً ولي ثلاث أمنيات أرجوك أن تحققها لي من دون أي تقصير. فاقترب منه القائد وعيناه مغرورقتان بالدموع وانحنى ليسمع وصية سيده الأخيرة . قال الملك : وصيتي الأولى ... أن لايحمل نعشي عند الدفن إلا اطبائي ولا أحد غير أطبائي .

والوصية الثانية... أن ينثر على طريقي من مكان موتي حتى المقبرة قطع الذهب والفضة وأحجاري الكريمة التي جمعتها طيلة حياتي.
والوصية الاخيرة: حين ترفعوني على النعش أخرجوا يداي من الكفن وابقوها معلقتان للخارج وهما مفتوحتان.
حين فرغ الملك من وصيته قام القائد بتقبيل يديه وضمهما إلى صدره ، ثم قال: ستكون وصاياك قيد التنفيذ وبدون أي إخلال ، إنما هلا أخبرني سيدي في المغزى من وراء هذه الأمنيات الثلاث ؟
أخذ الملك نفساً عميقاً وأجاب: أريد أن أعطي العالم درساً لم أفقهه إلا الآن ، أما بخصوص الوصية الأولى ، فأردت أن يعرف الناس أن الموت إذا حضر لم ينفع في رده حتى الأطباء الذين نهرع اليهم إذا أصابنا أي مكروه ، وأن الصحة والعمر ثروة لايمنحهما أحد من البشر.
وأما الوصية الثانية ، حتى يعلم الناس أن كل وقت قضيناه في جمع المال ليس إلا هباء منثوراً ، وأننا لن نأخذ معنا حتى فتات الذهب .
وأما الوصية الثالثة ، ليعلم الناس أننا قدمنا إلى هذه الدنيا فارغي الأيدي وسنخرج منها فارغي الأيدي كذلك.
كان من آخر كلمات الملك قبل موته : أمر بأن لايبنى أي نصب تذكاري على قبره بل طلب أن يكون قبره عادياً ، فقط أن تظهر يداه للخارج حتى إذا مر بقبره أحد يرى كيف أن الذي ملك المشرق والمغرب ، خرج من الدنيا خالي اليدين

المصدر

طريق الإيمان

سعد الصغير والقيء الدموي


يستعد المطرب الشعبي سعد الصغير للسفر للخارج لاستكمال علاجه، وذلك بعد أن فشل الأطباء في مصر في تشخيص حالته بعد الاشتباه في حدوث انفجار في أحد شرايين المعدة بدون سبب واضح، وهو ما استلزم نقل دم له عدة مرات وخاصةً بعد تكرار النزيف.

وصرّحت أسرة سعد الصغير أنها تسعى حالياً للانتهاء من إجراءات سفره لاستكمال علاجه بالخارج للاطمئنان على صحته، وأن العلاج الذي تلقاه يسير على أكمل وجه.

وكشفت أسرة سعد الصغير أنه يشعر بخوف شديد، خاصةً أنه لم يتعرّض من قبل لحالة مشابهة، ولكنه طوال الوقت يحمد الله سبحانه وتعالى ويدعوه بالشفاء، كما أنه يحرص على وجود المصحف الشريف في غرفته بمستشفى "مصر الدولي" التي يرقد فيها حالياً.

وكان سعد الصغير داهمته آلام بالمعدة أثناء إحيائه حفلة الأخير في ليبيا، حيث فوجئ الجمهور ومرافقوه بتوقفه عن الغناء على المسرح وجلوسه على أقرب المقاعد، وعندما سأله أحدهم إن سيكمل الحفل أم لا رفض سعد استكمال الغناء وطلب منهم حمله إلى غرفته، وأثناء نقله إلى الغرفة بدأ فى النزيف الحاد، ما دفع رفقاءه إلى نقله لإحدى المستشفيات الليبية، ورغم أن الأطباء الليبيين أخبروه أنها مجرد التهابات بسيطة، أصرّ سعد على العودة إلى مصر، وبالفعل تم استئجار طائرة خاصة نقلته إلى مصر، وعند دخوله إلى المستشفى لم يصدق أطباء الطوارئ أنه حي حتى الآن لأن ضغطه كاد أن يكون صفر.

على الجانب الآخر أقام معجبو سعد الصغير جروباً خاصاً له على موقع Facebook بعنوان "ادعوا لسعد الصغير ربنا يشفيه"، وقد استنكر العديد من المشتركين في الجروب الانتقادات والتعليقات التي وُردت على صورة سعد الصغير وهو يحمل مصحفاً، مؤكدين أن الكثيرين وليس سعد فقط قد تلهيهم الحياة لكن عند الأزمات يعودون إلى الله ويستغفرونه.


المصدر

ART


23‏/07‏/2010

وفاة مخترع الصندوق الأسود David Warren & Black Box Flight Recorder





The idea of a crash and fire protected device to record both the voices and the instrument readings in the cockpit was conceived by Dr David Warren (1925-2010), a young scientist at the Aeronautical Research Laboratory (a predecessor to the current DSTO). David Warren died recently at age 85.


توفى الاسترالي ديفيد وارين الذي اخترع " الصندوق الأسود " الذي يسجل بيانات رحلة الطيران عن عمر ناهز 85 عاما.
وكان وارين بدأ فكرة الصندوق الأسود منذ 54 عاما بتسجيل أصوات الطيارين وقراءات العدادات .. وجاءته الفكرة بعد التحقيق في حاث تحطم طائرة "كوميت" عام 1953 ، وكانت "كوميت" أول طائرة ركاب نفاثة تستخدم في رحلات تجارية وألغت هيئة الطيران المدني الاسترالية فكرة "الصندوق الأسود" حيث رأت فيه اختراعاً لا قيمة له وظل الأمر هكذا إلى أن شاهد الاختراع مسئول طيران بريطاني عام 1958 وقرر توفير الأموال اللازمة لوارين لتطوير الاختراع بصورة أكبر من النموذج الأولي .
وقد صار وجود الصندوق الأسود الآن إجباريا في معظم الطائرات وأصبحت استراليا في عام 1960 أول دولة تفرض على كافة طائراتها إجراء تسجيل لبيانات الرحلة.

المصدر

الشباب

DSTO

20‏/07‏/2010

MP3 Players & Hearing Loss = مشغلات MP3 وفقدان السمع

محاذاة إلى الوسط


الإستماع إلى مشغل MP3 لمدة ساعة فقط يؤدي إلى فقدان السمع المؤقت ، وفقا لدراسة صغيرة نشرت في أرشيف طب الأذن والحنجرة - جراحة الرأس والرقبة.

Listening to an MP3 player for just an hour can lead to temporary hearing loss, according to a small study in the Archives of Otolaryngology—Head & Neck Surgery.

Researchers in Belgium had 21 young adults with normal hearing listen to pop rock on an MP3 player at comfortable volumes for an hour, on six different occasions at least 2 days apart. The researchers found that, after listening, subjects experienced significant deterioration in hearing at high and low frequencies. Analyses revealed that hearing loss was temporary — participants recovered their normal hearing in between listening sessions.

The authors call for more research but say their findings "indicate the potential harmful effects" of listening to MP3 players.


الإستماع إلى مشغل MP3 لمدة ساعة فقط يؤدي إلى فقدان السمع المؤقت ، وفقا لدراسة صغيرة نشرت في أرشيف طب الأذن والحنجرة - جراحة الرأس والرقبة.

19‏/07‏/2010

17‏/07‏/2010

ورقات التلوين للطفل المسلم

تجد في هذه السلسلة ورقات للتلوين
موجه للطفل المسلم من خمس سنوات إلى ثمان سنوات
من خلالها .. يتم ترسيخ أصول وقواعد وآداب موافقة لديننا الحنيف
السلسلة تتكون من ثلاثين ورقة
لذلك يمكن للمربي أن يستغلها كأسلوب دعوي
خلال شهر رمضان المبارك



لتحميل السلسلة

نسخة خفيفة

نسخة عالية الجودة


المصدر






13‏/07‏/2010

كاميرات مراقبة داخل غرف العمليات !!!

أعربت نقابة الأطباء عن غضبها ورفضها الشديد لقيام بعض مديري المستشفيات الحكومية بوضع كاميرات مراقبة داخل غرف العمليات ومنها مستشفي التأمين الصحي ببني سويف واصفة إياه بالإجراء الذي يخالف آداب وتقاليد المهنة، ويمثل انتهاكاً غير مقبول لخصوصية المرضي.

من جانبه أعلن الدكتور «أحمد إمام» ـ مدير عام نقابة الأطباء ـ عن قيام لجنة آداب المهنة بنقابة الأطباء بصياغة خطاب سيتم توزيعه علي جميع مديري المستشفيات الحكومية والخاصة تحذر فيه النقابة من عواقب وضع كاميرات المراقبة داخل غرف العمليات أياً كانت المبررات، لافتاً إلي أن أي طبيب مسئول يخالف تلك التعليمات سيتم إحالته للتأديب بشكل فوري لمخالفته آداب وتقاليد مهنة الطب.

وأكد «إمام» أنه لا حق لأي جهة أياً كانت انتهاك خصوصية المرضي بدعوي الحفاظ علي الانضباط داخل غرف العمليات أو تحقيق الجودة ومراقبة الأداء أو أي من تلك المفاهيم، خاصة أنه يمكن تحقيقها خارج غرف العمليات بسهولة دون انتهاك خصوصية المرضي أثناء العمليات الجراحية التي يخضعون لها وتصويرهم دون علمهم وكشف عوراتهم، وهو ما يعد مخالفاً جميع الأعراف والتقاليد الدينية والمجتمعية، ولا يبرره أي حجج أياً كانت وإلا كان من باب أولي وضع كاميرات مراقبة داخل غرف الملابس بالمحلات تفادياً لسرقتها أو داخل المراحيض العامة.

المصدر

بوابة طب مصر

12‏/07‏/2010

لماذا يأخذ الناس وقتا طويلا لقبول الإسلام؟


الأذكار بعد الصلاة




المصدر

http://www.rofof.com/img5/7yjrdc6.jpg