بحث عن:

26‏/05‏/2010

ماء زمزم لما شُرب له - الصحفية هويدا حافظ !!!



قهرت صحفية مصرية مرض سرطان الثدي بماء زمزم، إبان أدائها مناسك الحج، إذ اكتشف الأطباء عقب عودتها من الحج اختفاء الخلايا الخبيثة من جسدها تماما .

وكانت الصحفية هويدا حافظ قد أصيبت بسرطان الثدي وأجريت لها عملية جراحية لاستئصاله ، وصادف وصول تأشيرتها للحج أثناء خضوعها لجلسات العلاج الكيميائي، مما دفعها لقطع علاجها والتوجه إلى المشاعر المقدسة .

وذكرت هويدا في تفاصيل قصتها لجريدة "عكاظ" السعودية اليوم ، انها كانت على يقين تام أن ماء زمزم سيشفيها من المرض، ودأبت على شربه طيلة أيام الحج بنية الشفاء من مرضها .

وأضافت :" عقب انتهائي من النسك، وعودتي إلى بلدي، راجعت المستشفى لمتابعة جلسات علاجي الكيميائي، بيد أن الأطباء أخبروني أن المرض اختفى تماما من جسدي، ولم يعد له أي وجود أو تأثير على صحتي ".

المصدر
محيط

20‏/05‏/2010

Can the Small Pox Vaccine Prevent HIV Infection لقاح الجدري والإيدز

أفاد علماء أمريكيون بأن وقف لقاح الجدري عالمياً قد يكون ساهم في انتشار فيروس مرض المناعة المكتسب "الإيدز".وأوضح العلماء وهم من جامعتي كاليفورنيا في لوس أنجلس، وجورج ماسون بفيرجينيا، أن النتائج ما زالت أولية وهى بحاجة للمزيد من الدراسات، لكن "اللقاح الذي كان يستعمل ضد الجدري كان يحتوي على مواد تعطي بعض المناعة ضد الإيدز، ولكن هذا اللقاح لم يعد يستعمل الآن"

المصدر
محيط

Recently it was reported by scientists in the journal, BMC Immunology, that decreasing administration of the small pox vaccine is responsible for the exponential growth of HIV/AIDS in the 20th Century. The historical timing is interesting and the possibility that the Small Pox vaccine could protect against HIV is more than interesting as this could give researchers a quantum leap in understanding how to make an effective HIV vaccine. But do the historical facts make sense?

Source

Associated content

17‏/05‏/2010

3 تلميذات فلسطينيات يفزن بجائزة علمية بكاليفورينا


فازت ثلاث تلميذات فلسطينيات في مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" بمخيم عسكر قرب نابلس بجائزة خاصة في الالكترونيات التطبيقية على مستوى العالم في مسابقة الشباب العملية للاختراعات التي جرت في مدينة "سان جويس" في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية .
وحصدت التلميذات الثلاث "أسيل أبو الليل وأسيل الشاعر ونور الإرادة" بالجائزة العالمية الخاصة في منافسة مع 1500 متسابق من كافة أنحاء العالم نظمتها شركة انتل الأمريكية للالكترونيات في قطاع العلوم والهندسة .
وحصلت الفتيات اللاجئات الثلاث على الجائزة العالمية باختراعهن "عصا حساسة" تعمل بالأشعة تحت حمراء لفاقدي البصر، وقال "مارك أوسلان" رئيس الجمعية الفدرالية الأمريكية لفاقدي البصر في تعليقه على حصول الفلسطينيات الثلاث على الجائزة "بالرغم أن العديد من الاختراعات للوسائل المساعدة لفاقدي البصر عبر عصا تعمل بالليزر منذ عام 1970 إلا "أن الاختراع الجديد للطالبات الفلسطينيات احدث تغييرا دراماتيكيا في مساعدة فاقدي البصر وذلك كونه يحدد الحفر الموجودة في الطريق عند سير فاقدي البصر باستخدام تلك العصا".
من جهتها قالت نائبة المفوض العام للاونروا مارجوت اليس إن ما قامت به الطالبات الثلاث في مدارس الاونروا يؤكد الطاقات الإبداعية للفتيات والأولاد الفلسطينيين، مشيرة إلى ان الاونروا وعبر برامجها التعليمية تريد تفجير تلك الطاقات ". وتساءلت "ما الذي كان من الممكن أن يحدث لو لم يكن النظام التعليمي في الاونروا يعاني من مشاكل مالية؟".
من جهته قال كريس جينيس الناطق باسم الاونروا إن تكليف تعليم العلوم يكلف المنظمة الدولية 20 مليون $ سنويا فيما تعاني ميزانية الاونروا من عجز قدره 90 مليون دولار في كافة مناطق عملياتها ولن تمتلك الأونروا أي أموال خلال شهور".
وتابع جينيس "سنكون مضطرين إلى عدم استقبال ألاف الطلبة الفلسطينيين في مدارسنا في كافة مناطق العمليات هذا العام بسبب العجز المالي ".

15‏/05‏/2010

هل المكسرات تخفض معدلات الكولسترول؟ Nuts & Cholesterol




كشفت دراسة أمريكية فى جامعة لوما ليندا فى كاليفورنيا نشرتها دورية أرشيف الطب الداخلى، عن أن تناول المكسرات يساهم فى خفض معدلات الكوليستيرول.

ونوهت جوان ساباتى معدة الدراسة بعدم تناول أكثر من 85 جراماً من المكسرات يومياً، وأجريت الدراسة على 583 شخصاً، حيث إن معدل الكولسترول لديهم عادى أو مرتفع، ولم يتناولوا أدوية لتخفيض معدلات الدهون، وقد تناول المشاركون فى الدراسة حوالى 67 جراماً من المكسرات فى اليوم "لوز وجوز وغيرها".


وأظهرت الدراسة أن تناول المكسرات ارتبط بتراجع بنسبة 5.1 % فى معدل تركيز الكولسترول، وتراجع بنسبة 7.4% فى معدل البروتين الدهنى منخفض الكثافة.

المصدر

اليوم السابع


Nut Consumption and Blood Lipid Levels

A Pooled Analysis of 25 Intervention Trials

Joan Sabaté, MD, DrPH; Keiji Oda, MA, MPH; Emilio Ros, MD, PhD

Arch Intern Med. 2010;170(9):821-827.

Background Epidemiological studies have consistently associated nut consumption with reduced risk for coronary heart disease. Subsequently, many dietary intervention trials investigated the effects of nut consumption on blood lipid levels. The objectives of this study were to estimate the effects of nut consumption on blood lipid levels and to examine whether different factors modify the effects.

Methods We pooled individual primary data from 25 nut consumption trials conducted in 7 countries among 583 men and women with normolipidemia and hypercholesterolemia who were not taking lipid-lowering medications. In a pooled analysis, we used mixed linear models to assess the effects of nut consumption and the potential interactions.

Results With a mean daily consumption of 67 g of nuts, the following estimated mean reductions were achieved: total cholesterol concentration (10.9 mg/dL [5.1% change]), low-density lipoprotein cholesterol concentration (LDL-C) (10.2 mg/dL [7.4% change]), ratio of LDL-C to high-density lipoprotein cholesterol concentration (HDL-C) (0.22 [8.3% change]), and ratio of total cholesterol concentration to HDL-C (0.24 [5.6% change]) (P < .001 for all) (to convert all cholesterol concentrations to millimoles per liter, multiply by 0.0259). Triglyceride levels were reduced by 20.6 mg/dL (10.2%) in subjects with blood triglyceride levels of at least 150 mg/dL (P < .05) but not in those with lower levels (to convert triglyceride level to millimoles per liter, multiply by 0.0113). The effects of nut consumption were dose related, and different types of nuts had similar effects on blood lipid levels. The effects of nut consumption were significantly modified by LDL-C, body mass index, and diet type: the lipid-lowering effects of nut consumption were greatest among subjects with high baseline LDL-C and with low body mass index and among those consuming Western diets.

Conclusion Nut consumption improves blood lipid levels in a dose-related manner, particularly among subjects with higher LDL-C or with lower BMI.

Source

Archives of Internal Medicine

09‏/05‏/2010

السحر والشعوذة سر الفوز بأمم إفريقيا !!!



شن الكاتب الصحفي شوقي حامد هجوما حادا على حسن شحاته المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون حيث اتهمهم باستخدام السحر والشعوذة للفوز بالبطولات ووصفهم بـ"القرداتية".

وقال حامد" يجب على المصريين أن يحزنوا لان الفوز ببطولات أفريقيا الثلاث جاء بطرق غير مشروعة عن طريق السحر والشعوذة" .

وأضاف حامد أن "حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة عارف أن فوزنا ببطولة أفريقيا ضحك علي الذقون, ولأنه عارف موضوع السحر جيدا, بل لعلي لا اتزيد لو أكدت أنه يعلم سر خوارق واعجازات الشيخ علي السوداني وتعاويذ وتمائم الحاج محمد قريبه وما إلي ذلك من أعمال وأفعال وأقوال لها فعل «السحر» علي النتائج.. ".

ووصف حامد في مقاله "المشهد في إستاد ويمبلي إبان مواجهة من منتخب مصر مؤخرا نظيره الإنجليزي بالسيرك وهو يقول لصقر: كما انك شاهدت بعين رأسك هذا التدني عندما لعبنا مع انجلترا وراقبت الخواجة الطلياني كابيللو وهو يراقص «القرداتية» ويتلاعب بهم ويلقنهم دروسا في علوم التدريب وقراءة المباريات واكتفي بهزيمتنا بثلاثية فقط بعد ان تركنا نبتهج ونحتفل بالهدف اليتيم الذي جاء من انزلاق مدافعهم وليس لمهارة لاعبينا".

المصدر

أخبارك

بصراحة جدا لفهمي هويدي



08‏/05‏/2010

يا أيها الإنسان مهـــــلاً مالذي با لله جل جـــلاله أغـــــراكا




لله في الآفاق آيــــات لعــلّ *** أقـــلها هـو ما إليه هــداكا

ولعل ما في النفس من آياته *** عجبٌ عجابٌ لو ترى عيناكا
والكون مشـحون بأسرار إذا *** حاولت تفسيراً لها أعيـــاكا
قل للطبيب تخطفته يد الردى *** مـــن يا طبيب بطـبه أرداكا
قل للمريض نجا وعوفي بعدما *** عجزت فنون الطب من عافاكا
قل للصحيح يموت لا من علة *** من بالمنايا يا صـحيح دهاكا
قل للبصير وكان يحذر حفرة ً *** فهوى بها من ذا الذي أهواكا
بل سائل الأعمى خطا بين الزحـام *** بلا اصطدام من يقود خطاكا
قل للجنين يعيش معزولاً بلا *** راعٍ ومرعى ما الذي يرعاكا
قل للوليد بكى وأجهش بالبكاء ِ *** لدى الولادة ما الذي أبكاكا
وإذا ترى الثعبان ينفث سمه *** فاسأله من ذا با لسموم حشاكا
واسأله كيف تعيش يا ثعبان *** أو تحيا وهذا السم يملأُ فاكا
واسأل بطون النحل كيف تقاطرت *** شهداً وقل للشهد من حلاّكا
بل سائل اللبن المصفى كان *** بين دمٍ وفرثٍ من الذي صفّاكا
وإذا رأيت الحي يخرج من حنايا *** ميت فاسأله من أحياكا
قل للهواء تحثه الأيدي ويخفي *** عن عيون الناس من أخفاكا
قل للنبات يـــجف بعد تــــعهدٍ *** ورعايةٍ من بالجفافِ رماكا
وإذا رأيت النبت في الصحراء *** يربو وحد فاسأله من أرباكا
وإذا رأيت البدر يسري ناشراً *** أنواره فاسأله من أسراكا
واسأل شعاع الشمس يدنو وهي *** أبعد كل شيء ما الذي أدناكا
قل للمرير من الثمار من الــــذي *** بالمر من دون الثمارغذاكا
وإذا رأيت النخل مشقوق النوى *** فاسأله من يا نخل شق نواكا
وإذا رأيت النار شب لهيبــــها *** فاسأل لهيب النار من أوراكا
وإذا ترى الجبل الأشم مناطحاً قمم *** السحاب فسله من أرساكا
وإذا ترى صخراً تفجر بالمياه *** فسله من بالماء شق صفاكا
وإذا رأيت النهر بالعذب الزلال *** سرى فسله من الذي أجراكا
وإذا رأيت البحر بالملح الأجاج *** طغى فسله من الذي أطغاكا
وإذا رأيت الليل يغشي داجـــياً *** فاسأله من يا ليل حاك دجاكا
وإذا رأيت الصبح يسفر ضاحكاً *** فاسأله من يا صبح صاغ ضحاكا
ستجيب ما في الكون من آياته *** عجبٌ عُجابٌ لو ترى عيناكا
ربي لك الحمد العظــــيم لذاتك *** حمــــداً وليس لواحدٍ إلاّ كا
يا مُدرك الأبصـــار والأبصـــار*** لا تدري له ولكنــهه إدراكا
إن لم تكن عيني تراك فإننـي*** في كل شيء أستبـــينُ علاكا
يا منبت الأزهار عاطرة الشذى *** ما خاب يوماً من دعا ورجاكا
يا مجري الأنهار عاذبة النــدى *** ما خاب يوماً من دعا ورجاكا
يا أيها الإنسان مهـــــلاً مالذي *** با لله جل جـــلاله أغـــــراكا

04‏/05‏/2010

Baby's Breath flower زهرة "نفس الطفل"



Breakthrough: Molecules called saponins found in the Baby's breath flower can boost the efficiency of anti-cancer drugs by one million times

source

Dailymail


خلاصة زهرة "نفس الطفل البيضاء" علاج فعّال للسرطان

أكد ديفيد فلافيل طبيب بريطانى على أن خلاصة من زهرة "نفس الطفل" البيضاء تحسّن فعالية الأدوية المضادة لسرطان الدم بحوالى مليون مرة.

وأشار إلى أن العلماء فى جمعية "لوكيميا باسترز" الخيرية اكتشفوا فعالية زهرة "نفس الطفل"، مفيداً أن النتائج لا تقتصر على سرطان الدم بل ثمة إمكانية كبيرة فى أن تستخدم مع أنواع السرطان الأخرى أيضاً، مضيفاً أن التحضير جارى للبدء بالتجارب السريرية تستغرق بين 3 ـ5 سنوات.


وأفاد أن جزيئات تعرف باسم "سابونين" موجودة فى هذه الزهرة تساعد من فعالية تحطيم غشاء الخلايا السرطانية مما يسهل على الأدوية مهاجمة السرطان.


المصدر


اليوم السابع

حجر إسماعيل !!!!


مفهوم الحرية في الثقافة الغربية ومقارنتها بالعالم الإسلامي





حقيقة الحرية في البلدان الغربية

إذا نظرنا إلى الأمر نظرة واقعية نجد أن الناس اليوم قد فُتنت بما أُشيع عن حرية التعبير في البلدان الغربية في أمريكا وفرنسا وإنجلترا، ودول الغرب بصفة عامة، حتى ظنوا أن الدعوة سبيلها مفتوح، ومن ثم راحوا يقولون: ابعث من يدعو إلى الله في هذه الدول فلن يكون هناك من يعوقهم.

لكن الحقيقة أن هذا الأمر ليس متروكا هكذا بدون وعي منهم أو إدراك، فإنهم ما تركوا مثل هذه الحرية المزعومة إلا لمعرفتهم أن المسلمين لم يصلوا بعد إلى القوة المؤثرة المغيِّرة في هذه البلاد، ولو وصل المسلمون إلى المستوى الذي يرى حكام الغرب فيه أنه سيؤثر على سياسة البلد فلن يكون هناك حرية، ولن يكون هناك سماح بالدعوة للإسلام، بل سيقفون لهم بالمرصاد، فهذه الدول لا تسمح بقيام دول إسلامية خارج حدودها، فما الحال لو قامت هذه البلاد الإسلامية أو الدول الإسلامية أو مجرد الفكر الإسلامي المنهجي داخل هذه البلاد؟ فها هي السودان البلد الفقير والضعيف نسبيا بالمقارنة بغيره من الدول حينما أعلنت تطبيق الشريعة الإسلامية في بعض ولاياتها قامت الدنيا ولم تقعد، وقامت دول الغرب هذه وأمريكا على رأسها بضرب مصنع الأدوية الموجود في الخرطوم بحجة أنه يصنع موادا كيماوية.

فهذه مجرد بادرة قيام دولة إسلامية في مكان ضعيف معزول وبعيد تمام البعد عن هذه البلاد الغربية. ومثلها فعلت فرنسا بلد الحريات والتنوير، وبلد الحضارة كما ملأوا أسماعنا، فحين بدأت الفتيات الصغيرات يدخلن المدارس محجبات صالت صولتهم وتم منعهن من دخول المدارس، أما إذا دخلن بلباس فاضح فبها ونعمت. ولِمَ يكون ذلك؟ لأنه مد إسلامي، وفكر يحاول أن يتغلغل ومن ثم يسعون لإيقافه، والحادثة مشهورة ومعروفة للجميع.

وفي أمريكا منذ حوالي عام، كانوا في الكونجرس يسعون لتمرير قانون يسمح بالقبض على من يُخلّ بالأمن القومي الأمريكي بدون دليل، أي قانون يشبه قانون الطوارئ المعروف، وهذا أمر غير شرعي؛ إذ لا بد أن يكون هناك دليل قبل أن يدان الإنسان أو يتهم أو تقيد حريته، ولقد كان هناك بعض الدلائل التي تشير إلى إمكانية تطبيق هذا القانون، والذي بموجبه يمكن الإمساك بالناشطين في الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى بحجة مس الأمن القومي الأمريكي أو الإرهاب
.

من كتاب

الأندَلس من الفتح إلى السّقوط