بحث عن:

29‏/04‏/2010

صاحب بالين موش كذاب !!!




توصل باحثون فرنسيون إلى أن مخ الإنسان يعجز عن أداء أكثر من مهمتين في ذات الوقت، ما يبرر صعوبة قيام الإنسان بأداء ثلاث مهمات مختلفة في وقت واحد.

وأفاد الباحث إيتيني كوشلين، من جامعة بيير وماري كوري في باريس بحسب ما أوردته صحيفة "الراية" القطرية اليوم الأثنين، بأنه عند تأدية الشخص لمهمتين فإن جزءاً من الدماغ يعرف باسم "قشرة الفص الجبهي" ينقسم نشاطه إلى جزءين، فيركز الأول على مهمة والثاني على أخرى ما يتيح للدماغ متابعة أو القيام بمهمتين وليس أكثر.

ويعتقد علماء أن قشرة الفص الجبهي هى جزء من "النظام التحفيزي للدماغ" ومسئولة عن الكسب وتحقيق الأرباح والجوائز. وأضاف كوشلين بإمكاننا مثلاً الطهو وإجراء مكالمة هاتفية في الوقت نفسه أو الانتقال ما بين هاتين المهمتين بسهولة.

وأجرى كوشلين ورفاقه دراسة طلبوا فيها من 32 شخصاً تعبئة كراسة ووضع كلمات متجانسة في الخانات المناسبة لها، وأخضعوهم لفحص المسح بالرنين المغناطيسي الوظيفي ثم مُنح من اجتازوا الاختبار جوائز مالية، تبين أنه كلما زادت قيمة الجوائز زاد تحفيز أدمغة هؤلاء لوضع الكلمات في أماكنها الصحيحة وأن الدماغ كان في هذه الحالة قادراً على الجمع بين مهمتين أثنتين لا أكثر.


المصدر
محيط


27‏/04‏/2010

26‏/04‏/2010

25‏/04‏/2010

مدرس مصري هاجم الزمالك في أسئلة الامتحان

قرر الدكتور أحمد زكي بدر وزير التعليم المصري خصم 10 أيام من راتب مدرس لغة عربية بمدرسة خاصة بالدقي‏ وضع امتحان الشهر لطلاب الصف الثاني الإعدادي متضمنا سؤالا في التعبير يدعو الطلاب إلي تقديم نصيحة لنادي الزمالك للتحلي بالروح الرياضية‏.‏

كما تضمن الامتحان سؤالا في النحو اتهم لاعبا معينا في الزمالك بأنه غير خلوق‏، حسبما ورد في صحيفة الاهرام الأحد 25-4-2010.


وكان مدرس اللغة العربية قد أعد امتحان مادته للصف الثاني الإعدادي خلال شهر مارس الماضي، وورد بالامتحان في سؤال التعبير "إن العقل السليم في الجسم السليم .. تحدث عن أثر الرياضة والأخلاق التي يجب أن يتحلى بها الرياضي، مقدما نصيحة للاعبي الزمالك بالتحلي بهذه الروح".


كما ورد في سؤال القواعد بنفس الامتحان سؤالا تناول فيه "أن الرياضة أخلاق، وأن اللاعب غير الخلوق لا يستحق الاحترام، وأن اللاعب "..." يعد مثالا لعدم احترام اللاعب لناديه، وعدم التحلي بالروح الرياضية فلا تقتد بهذا اللاعب وتحل بالروح الرياضية"، وأسس واضع الامتحان على هذه القطعة مجموعة من الأسئلة في قواعد اللغة العربية.

المصدر

العربية

"يوم الأرض" ... "ساعة الأرض"


إحتفل العالم بـ "يوم الأرض" وهو يوم 22 من أبريل، بهدف تعزيز الوعي بالأخطار البيئية المحدقة بكوكب الأرض. ويحتفل الملايين من البشر في كل أنحاء العالم بهذه المناسبة من خلال تنظيف الشواطئ والحدائق والاحتجاج على المخاطر البيئية. وقد بدء يوم الأرض في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1969م، باقتراح قدمه السيناتور الأمريكي جايلورج نيلسون لعقد يوم للتوعية البيئية في حرم الجامعات، وفي العام التالي قام المحامي والناشط البيئي دنيس هيز، بقيادة مئات من الطلاب، لتخطيط وتنظيم أول يوم للأرض. وقد شارك نحو 20 مليون شخص في 22 أبريل 1970م الذي ساعد على تنبيه الناس لمخاطر التلوث، وحثهم على تبني حركة بيئية جديدة. يذكر أن العالم احتفل في الـ29 من مارس الماضي بـ "ساعة الأرض" من خلال إطفاء الأنوار لمدة ساعة واحدة للمساهمة في خفض الانبعاثات الغازية التي تسهم في ارتفاع درجة حرارة الأرض، وشارك في المبادرة التي يتم الاحتفال بها فى السبت الأخير من شهر مارس من كل عام حوالي 93 دولة حول العالم.

المصدر

محيط

24‏/04‏/2010

إني امروء مسلم !!!

أيسر الوسائل لتعلُّم الحلم والأناة ألا تغضب على أحد وإن غاضبك، وأن تعفو عنه وإن شاتمك



22‏/04‏/2010

20‏/04‏/2010

19‏/04‏/2010

MIT-Manus Robot Aids Physical Therapy Of Stroke Victims معالج آلي لإعادة تأهيل المصابين بالجلطة



أظهرت دراسة أمريكية جديدة نشرتها شبكة «بي. بي. سي» أن استخدام رجل آلي بشكل مكثف أسهم إيجابا في إعادة تأهيل المصابين بجلطة في الدماغ ومنحهم القدرة على تحريك أذرعتهم من جديد.

المصدر

محيط

An MIT robot continues to prove its worth in the physical therapy of stroke victims. In the May 23 issue of Neurology, researchers report the results of a second clinical trial in which the robot significantly improved patients' recovery of arm movement.

Source

Science Daily

أظهروا أحسن أخلاقكم و الله أعلم بالسرائر


18‏/04‏/2010

المساواة في الظلم عدل !!!!

ينتشر بين الناس قول المساواة في الظلم عدل فما رأي الدين في هذا القول؟

---

هذه المقولة ظالمة فالظلم ظلمات ، والمساواة فيه زيادة فى الظلم وينبغى أن يزال الظلم ولو كان قليلا ; لكن لو وقع شىء من الضرر على فرد فى جماعة بدون ظلم من أحد ثم خففنا عنه بأن تقسمنا معه فى هذا فلا بأس وهو من محاسن الأخلاق

---

المصدر

شبكة طريق الرسول

17‏/04‏/2010

قس أمريكي يفضح بابا الفاتيكان وينتصر للإسلام


لم يكن بابا الفاتيكان يتوقع وهو يهاجم الإسلام بشكل غير مبرر أن ينكشف المستور في هذا الصدد على وجه السرعة وبصورة صدمت المسيحيين في كافة أنحاء العالم بل ويبدو أن الأسوأ لم يقع بعد خاصة وأن الأمر لم يعد يقتصر على الفضائح حول اعتداءات جنسية ارتكبها قساوسة بحق أطفال في عدد من الدول ومن بينها ايرلندا والنمسا وهولندا وسويسرا وإنما امتد أيضا لاتهامات بالفساد والشذوذ الجنسي داخل الكنيسة الكاثوليكية الأم نفسها.

ففي 7 إبريل / نيسان ، كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن أحدث فضيحة تهز الفاتيكان وتتعلق بتورط قس يعمل حاجبا للبابا بينديكيت السادس عشر في شبكة دعارة للشواذ جنسياً .

ووفقا للصحيفة ، فإن تفجر الفضيحة جاء بعد أن تمكنت الشرطة الإيطالية من القبض على أنجيلو بالدوتشى وهو مهندس ايطالي وعضو سابق بمجلس إدارة الأشغال العامة في ايطاليا ومستشار إنشاءات الفاتيكان على خلفية اتهامات بالفساد ، حيث تم الكشف عن مكالمة هاتفية كان يتفاوض فيها مع حاجب "البابا" النيجيرى الجنسية توماس جيندو إيهايم على التفاصيل الجسدية المحددة التى يريدها فى الرجال الذين سيحضرهم له.

ورغم إعفاء إيهايم من منصبه ، إلا أن الانتقادات ضد الفاتيكان تصاعدت حدتها بل وطالب البعض للمرة الأولى في تاريخ الفاتيكان باستقالة ومحاكمة البابا نفسه .

ففي 13 إبريل / نيسان ، طالب القس الأمريكي جيمس ساكهيل بابا الفاتيكان بينديكت السادس عشر بالاستقالة فورا واتهمه بالكذب في قضية الاعتداءات الجنسية التي تعصف بالكنيسة الكاثوليكية في الولايات المتحدة وبلدان أخرى من العالم.

وأضاف القس ساكهيل في مقابلة محطة "دبليو سي في بي" التي تبث في ولاية ماساتشوستس الأمريكية "أعتقد أن تسترا ما وعن قصد قد حدث بغرض حماية صورة المؤسسة وصورة القساوسة وسلك الرهبنة حتى لو كان ذلك على حساب الأطفال".

المصدر

محيط

12‏/04‏/2010

03‏/04‏/2010

01‏/04‏/2010

مجلة المسلم

الأمريكيون ابتكروا الإنترنت والعالم يتجاوزهم سرعة وثمنا

الأمريكيون ابتكروا الإنترنت وهذا يحتم أن تكون سرعة الشبكة العالمية في الولايات المتحدة أفضل وأسرع وأرخص منها في أي مكان آخر، ولكن الواقع يقول غير ذلك، فهناك 17 دولة سرعة الإنترنت فيها أعلى منها في أمريكا، كما أنها أرخص.
وفقاً لمؤسسة مراقبة الإنترنت "أكامي" Acamai، فإن سرعة النطاق العريض للإنترنت في الولايات المتحدة يصل إلى ربع سرعته في كوريا الجنوبية.
ولإضافة الملح على الجرح بالنسبة للأمريكيين، فإن سرعات الإنترنت في الولايات المتحدة أغلى منها في كوريا الجنوبية.
المصدر

انتظروا إطلاق التصميم الجديد لصفحة تويتر


أضاف موقع Twitter على صفحته الرئيسية ميزة جديدة، وهي إمكانية متابعة "أكثر الرسائل شعبية"، وذلك لتشجيع غير المسجلين في استكشاف ما يفوتهم على هذا الموقع الاجتماعي، الذي اكتسب شهرة واسعة خلال الفترة الأخيرة.
وتماشيا مع هذه الميزة الجديدة، يخطط Twitter إلى إطلاق تصميم جديد لصفحته الإلكترونية، والتي لا تزال قيد التنفيذ، ويعلو تلك الصفحة مجموعة من أبرز الموضوعات الأكثر شعبية على Twitter.

المصدر