بحث عن:

30‏/03‏/2010

كيف تجعل كمبيوترك "بسرعة الصاروخ" دون تكلفة

هناك أربع خطوات أساسية يجب الإنتباه إليها لاستعادة سرعة الأجهزة
الخطوة الأولى
"التخلص من القمامة الإلكترونية،" المتمثلة في الملفات الكثيرة التي تتواجد على الكمبيوتر دون وجود ضرورة لها.
ويقول جون بيروك، خبير المعلوماتية لدى "كمبيوتر شوبرز" لـCNN، إن على المستخدمين القيام بعمليات تدقيق دورية للتخلص من الملفات القديمة التي لا يحتاجون إليها، ما سيساعد الأجهزة على بدء عملها بسرعة ويخفف الضغط على الذاكرة.
وينصح بيروك في هذا الإطار أيضاً بحذف بعض الملفات، مثل البرامج التجريبية التي توضع للترويج لمنتجات معينة، مثل ألعاب الفيديو وخدمات الانترنت، والملفات المؤقتة الأخرى.
ويمكن القيام بهذه الخطوة على أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز عبر خدمة "Disk Cleanup" أو "تنظيف القرص" الموجودة على القائمة الأساسية "Start menu،" كما يمكن حذفها ببساطة من على أجهزة "ماك" بوضعها في قائمة المهملات.
الخطوة الثانية
تنظيف الصفحة الأساسية للكمبيوتر "desktop" من الملفات والصور والبرامج المبعثرة في كل مكان، لأنها تطيل الوقت الذي يحتاجه الجهاز للانطلاق وتبدد قدرات الذاكرة، ويجب بالتالي تنظيمها باستخدام أنظمة التبويب التي تظهر لدى تشغيل الجهاز، ومن ثم تخزين غير الضروري منها في أماكن أخرى.
والوسيلة الأمثل لذلك على أجهزة "ويندوز" تتمثل عبر تخزين المعلومات في قائمة "الملفات" وخلق أيقونات للوصول السريع لا تجهد ذاكرة الكمبيوتر، أما على أنظمة "ماك" فيمكن القيام بالخطوة نفسها عبر تخزين الملفات في قائمة "الأمكنة" Places.
الخطوة الثالثة
إيقاف البرامج والأنظمة التي تعمل بشكل تلقائي بمجرد تشغيل الكمبيوتر، مثل الماسنجر، لأنها تعرقل التشغيل السريع وتستنزف طاقة المعالجات، علماً أن بعض الملفات تفتح حتى دون علمك، مثل iTunes، علماً أنك لن تستخدمها إلا في حالات نادرة.
ولمعالجة هذا الأمر يجب الدخول إلى القائمة الأساسية على أنظمة "ويندوز،" ومن ثم إدخال كلمة "msconfig" لتظهر لنا البرامج التي تعمل تلقائياً، ونختار ما نريد حذفه منها، أما على نظام "ماك" فيجب التوجه إلى قائمة الحساب واختيار المستخدم، ومن ثم اختيار الخدمات التلقائية غير المرغوبة وحذفها.
الخطوة الرابعة والأخيرة
التدقيق بأنظمة الأمن، فرغم أهمية هذه الأنظمة في التصدي للفيروسات إلا أنها تستنزف الكثير من طاقة المعالجات، والحل الأمثل هو معرفة أنظمة الحماية التي تتوفر بشكل تلقائي في جهاز الكمبيوتر الذي تمتلكه، ومن ثم وقف تشغيل الأنظمة المماثلة لها في برامج الأمن التي تحمّلها لاختصار الوقت.
المصدر

26‏/03‏/2010

المسجد الأقصى أصبح معلقاً فى الهواء

لا حول ولا قوة إلا بالله

---------

أورد تقرير فلسطينى أعدته وزارة الشئون الخارجية الفلسطينية قدم للاجتماع التحضيرى للقمة العربية ــ على مستوى وزراء الخارجية العرب ــ أمس فى مدينة سرت الليبية بالتفصيل طبيعة الحفريات الإسرائيلية أسفل الأقصى ومخططات تهويد القدس.

وذكر التقرير، أن عديدا من الدراسات المتخصصة أوضحت أن المسجد الأقصى أصبح معلقا فى الهواء بعد أن نخرت الحفريات الإسرائيلية أساساته، إضافة إلى أن الأنفاق الناتجة عن الحفريات تمتد أسفل المسجد لتصل إلى أسفل بلدة سلون الواقعة قرب الحائط الغربى للمسجد، مما يهدد بحدوث انهيارات قريبة للشوارع الرئيسية المحيطة بأماكن الحفر.

المصدر

الماء من حقوق الإنسان


الاحتفال باليوم العالمي للماء الذي جرى خلال هذا الأسبوع من شهر مارس الحالي يأتي تتويجاً وإن كان لا يزال أقرب إلى الرمزي حتى الآن لشعور حيوي بأهمية الماء الذي وصفه كتاب نقل الى العربية حديثا بأنه حق من حقوق الإنسان.

وقالت فلسفات قديمة سابقة لعهد سقراط إنه أحد “العناصر الأربعة” التي يتألف منها الكون بل قال بعضهم إنه العنصر الأساسي. وقالت الأديان إن الخالق جبل به العنصر الآخر أي التراب لتكوين الإنسان ثم “نفخ” فيه من روحه. وورد في القرآن الكريم “وجعلنا من الماء كل شيء حي”. ويبدو أن الماء الذي كان أساسيا في نشوء الحياة والذي يروي القصص الديني أن “كثرته” أي الطوفان قضت على نمط حياة ثم اسهم في نشوء نمط آخر منها قد يكون فقده أو ندرته أساسيين من الناحية العملية في إضعاف هذه الحياة أو حتى القضاء عليها بشكل آخر. وكما قيل في القصص الديني إن الطوفان جرى “عندنا” عند الكلام عن النبي نوح فهذا الكتاب يحذر من أن “مسرح” شح المياه أو ندرتها هو عندنا أيضاً. أما الكتاب فعنوانه “المياه .. كحق من حقوق الانسان في الشرق الأوسط شمال أفريقيا”. وقام بتنسيق الكتاب أسيت ك. بيسواس وإجلال راشد وسيسيليا تورتاجادا. وهو من إصدارات مركز البحوث للتنمية الدولية كندا.

ترجم الكتاب سعيد الحسنية ونشرته بالعربية “الدار العربية للعلوم ناشرون” في بيروت بالاشتراك مع “مركز البحوث للتنمية الدولية - كندا”. وجاء الكتاب في 295 صفحة توزعت على عشرة فصول كل منها دراسة لأحد الاختصاصيين فضلاً عن “تمهيد” كتبه محمود ابوزيد وزير الموارد المائية والري في مصر ومورين اونيل رئيسة مركز البحوث للتنمية الدولية في اوتاوا بكندا.


المصدر


الإتحاد الإماراتية

21‏/03‏/2010

«لجنة عليا للمسؤولية الطبية»

تقضى المادة الثانية بمشروع القانون الذي أقرته لجنة الصحة بالمجلس بتشكيل «لجنة عليا للمسؤولية الطبية» تختص بتقديم الرأى بناء على طلب النيابة العامة، أو المحكمة المختصة فى حالات الأخطاء الطبية، وقال إن هذه اللجنة توفر جهد القضاء، وتحقق العدالة، خاصة أن الطبيب الشرعى لا يمكنه الإلمام بكل النواحى الطبية التى تمكنه من تحديد الخطأ، مشيراً إلى أن رأيه غالباً ما يكون غير مدروس ومتعجلاً، على عكس اللجنة التى تتميز بالتخصص والقدرة على إبداء الرأى الفنى القاطع.

واعترض عمرو الطاهر، وكيل اللجنة التشريعية، على اللجنة التى وصفها بأنها ستصبح هى القاضى، فرد عليه السيد بقوله إن رأيها استشارى فقط، لكنها تضمن حماية الأطباء من أمور لا علاقة لهم بها، مثل تعرض المرضى لمضاعفات نتيجة إجراء جراحات.

وأيد الدكتور جمال الزينى، تشكيل اللجنة حتى لا يعاقبون قبل التحقيق معهم، مشيراً إلى عدم جواز إحالتهم إلى النيابة مباشرة فى حالة حدوث خطأ مهنى.

وتتشكل اللجنة بقرار من رئيس مجلس الوزراء، بعضوية وزير الصحة أو من ينوب عنه، ونقيب الأطباء أو من ينوب عنه، ورئيس إحدى الجامعات الحكومية الذى يرشحه وزير التعليم العالى، وعميد إحدى كليات الطب، ورئيس مصلحة الطب الشرعى، كما يمكن تشكيل لجان فرعية فى المحافظات، وتختص بتقديم الرأى فى وجود الخطأ الطبى من عدمه، وبيان سبب حدوثه، والأضرار المترتبة عليه، ومخاطر المهنة المتعلقة بالممارسات الطبية، ويجوز لها تشكيل لجان فرعية من بين أعضائها أو غيرهم لإبداء الرأى الفنى فى مسألة معينة، وتسرى فى شأنها أحكام مصلحة الخبراء.


المصدر

أخبار مصر

"صحة الشعب" تبيح التعقيم والإجهاض لظروف الفقر!!! والمرض

أقرت لجنة الصحة بمجلس الشعب المصري مشروع قانون المسئولية الطبية الذي يبيح تعقيم المرأة أو إجهاضها لظروف الفقر أوالمرض، واشترطت المادة موافقة الزوجين -وولي الزوجة في حالة تعذر الحصول علي موافقتها- وكذلك موافقة لجنة طبية من 3 أطباء علي تقرير يثبت تشوه الجنين أو تعرض المرأة لأمراض من شأنها إصابة الأجنة بالتشوه!، أو وصول المرأة إلى سن ٤٠ سنة وتخشى تعرض الجنين للتشوه! طبقاً لتقارير طبية.

المصدر

20‏/03‏/2010

(طاقية الإخفاء) أصبحت حقيقة علمية

لم تعد "طاقية الإخفا" في فيلم الراحل عبد المنعم إبراهيم الشهيرة خيالا ولا أسطورة، فقد تمكن علماء من معهد كارلسروه الألماني للتكنولوجيا بالاعتماد على تقنية النانو بتطوير "معطف ثلاثي الأبعاد" قادر على جعل مرتديه غير مرئي للناظرين.

التكنولوجيا الجديدة تمكن مرتدي المعطف من الاختفاء عن الأنظار عبر وسيلة ثلاثية الأبعاد وذلك للمرة الأولى في العالم، بعد أن كان الحديث عن مثل هذه الوسيلة يقتصر على الروايات الخيالية.

المصدر

الطيب عضو المكتب السياسي «للحزب الوطني» شيخاً للأزهر

أصدر الرئيس مبارك قرارا ـ أمس ـ بتعيين الدكتور أحمد الطيب ـ رئيس جامعة الأزهر ـ شيخاً للأزهر خلفاً لشيخ الأزهر الراحل الدكتور محمد سيد طنطاوي.

القرار الذي حمل رقم 62 لعام 2010 كان مفاجأة، فهي المرة الأولي التي يكون فيها شيخ الأزهر عضوا في الحزب الوطني الحاكم، فأحمد الطيب هو أحد أعضاء المكتب السياسي للحزب الوطني و معين بقرار من رئيس الجمهورية.

و قد أثار هذا القرار جدلاً بين المهتمين بالشأن العام في مصر، فالدكتور جهاد عودة عضو أمانة السياسات بالحزب الوطني الحاكم يري انه ليس هناك ما يمنع من تعيين الطيب شيخا للأزهر رغم كونه عضواً في الحزب الوطني الحاكم قائلا: «علي حد علمي ليس هناك ما يمنع قانونا من تعيين شيخ الأزهر إذا كان يشغل موقعا حزبيا متسائلا: ما المانع في ذلك، أما الدكتور عمرو هاشم ربيع الخبير في شئون الأحزاب بمركز الدراسات السياسية بالأهرام فقد أشار إلي أن موقع شيخ الأزهر يجب أن يتمتع بالاستقلالية بعيدا عن الانتماء للأحزاب مضيفاً: شيخ الأزهر له مكانة كبيرة في العالم الإسلامي ويجب أن يحظي بالاستقلالية في عمله.

المصدر

16‏/03‏/2010

الوصايا العشر للحفاظ على الكليتين ... Top 10 Ways to Keep Your Kidneys Healthy


هل تعلم أن 11 مارس هو اليوم العالمي للكلى
هل تريد أن تحافظ على كليتيك إذن عليك أن تظهر بعض الحب لهما باتباع بر نامج المؤسسة الوطنية للكلى
"برنامج 10 خطوات لحماية صحة الكلى"
March 11 is World Kidney Day.
You want your kidneys to last you a lifetime, don’t you? So show some love for your hard-working kidneys by adopting the National Kidney Foundation's 10-step program for protecting kidney
health.
---------
مراقبة ضغط الدم
مراقبة الكوليسترول.
السيطرة على الوزن.
لا تفرط في استعمال المسكنات.
مراقبة نسبة الجلوكوز في الدم.
عمل فحص دوري (سنوي).
معرفة ما إذا كان في عائلتك أحد الأفراد
مصاب بمرض مزمن في الكلى، أو مرض السكري أو أحد أمراض القلب "إذا كان الأمر كذلك ، فقد تكون عرضة للخطر".
لا تدخن.
ممارسة الرياضة بانتظام.
إتباع نظام غذائي صحي.



  • Monitor blood pressure
  • Monitor cholesterol.
  • Control weight.
  • Don't overuse over-the-counter painkillers.
  • Monitor blood glucose.
  • Get an annual physical exam.
  • Know if chronic kidney disease, diabetes or heart disease runs in your family. If so, you may be at risk.
  • Don't smoke.
  • Exercise regularly.
  • Follow a healthful diet.
  • 15‏/03‏/2010

    حكمة مصممة أزياء!!!! WISDOM OF A FASHION DESIGNER

    من أجل أن تكون شخص "لا بديل له" يجب أن تكون دائما مختلفا

    In order to be irreplaceable one must always be different.

    -----

    لا يزال الفعل الأكثر شجاعة هو أن تفكر لنفسك. بصوت عال

    The most courageous act is still to think for yourself. Aloud.

    -----


    خيال مبرمج Imagination of a programmer





    13‏/03‏/2010

    الإنترنت من حقوق الإنسان ومرشح لنوبل Internet ... Human rights ... Noble Prize


    أوضح استطلاع للرأي اجري لحساب بي بي سي أن أربعة من كل خمسة أشخاص يعتقدون أن الوصول إلى الإنترنت "حق أساسي" من حقوق الإنسان.
    وكشف الاستطلاع الذي شمل 27 ألف شخص في 26 دولة في أنحاء العالم أن هناك تأييدا قويا لحق الوصول إلى الانترنت.
    يذكر أن دولا مثل فنلندا واستونيا قد قضت بالفعل بأن الوصول إلى شبكة الاتصالات الدولية هو احد حقوق مواطنيها.

    على جانب آخر أكدت شبكة cnn الأمريكية، أن هناك تكهنات بترشيح شبكة الإنترنت للفوز بجائزة نوبل للسلام لهذا العام

    المصادر


    10‏/03‏/2010

    أبرز فتاوى الشيخ طنطاوي ... يرحمه الله

    - جواز التحاق الفتيات بالكليات العسكرية وبالجيش

    - جواز تحول الرجل الى أنثى بشرط الضرورة الطبية

    - المرأة تصلح أن تكون رئيسة للجمهورية وتتمتع بالولاية العامة التي تؤهلها لشغل المنصب

    - وجوب التزام مسلمات فرنسا بالواقع الاجتماعي الفرنسي داعما بذلك موقف الرئيس السابق جاك شيراك ووزير الداخلية نيكولا ساركوزي في قضية حظر الحجاب في المدارس الفرنسية

    - بارك توصيات مؤتمر المرأة في بكين, معتبرا أن مطالب المؤتمر الخاصة بالمساواة بين الرجل والمرأة لا تتعارض مع الشريعة الاسلامية

    - وكان قراره منع النقاب في مدارس الازهر وخلعه النقاب عن وجه إحدى الطلبات, آخر فتوى مثيرة للجدل أصدرها مطلع أكتوبر الماضي

    - تأكيده أن الاستعانة بقوات أجنبية يجوز شرعا خلال الحرب على العراق

    - الفلسطينيون الذين يقومون بتفجير أنفسهم ضد أهداف مدنية إسرائيلية ليسوا "شهداء"

    - مطلع يناير أعلن مجمع البحوث الاسلامية في الازهر إثر إجتماع برئاسة طنطاوي أن الذين يعارضون بناء جدار بين مصر وقطاع غزة "يخالفون ما أمرت به الشريعة الاسلامية"

    - وجوب جلد الصحافيين عام 2007

    - حلل التعامل بشهادات الإستثمار وصناديق التوفير, مؤكدا أن المعاملات فيها جائزة شرعا


    المصدر


    دار الحياة

    08‏/03‏/2010

    طابعة تعيد طباعة الورق !!! rewritable printer


    I really need a printer like this

    It costs ONLY 500,000 Yen

    نفسي في طابعة مثل هذه

    تكلفتها يادوب 30000 جنيه مصري

    06‏/03‏/2010

    إحبس القطة Cat Trap

    وصلتني هذه اللعبة من بعض الأصدقاء

    ببساطة حاول ألا تدع القطة تهرب

    ملاحظة

    هذه لعبة فقط ولا يجب أن نحبس قطا وإلا فالمصير معروف من حديث رسول الله في المرأة التي دخلت النار في هرّة


    Try to trap the cat

    إياكم والوهن !!!




    05‏/03‏/2010

    موقع مجانى لخدمة أطباء ومرضى الكبد فى مصر والعالم العربى


    الشبكة المصرية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد هو موقع مجانى لخدمة أطباء ومرضى الكبد فى مصر والعالم العربى


    04‏/03‏/2010

    مصر حولت ويمبلي إلى " مكة " !!! Wembley really is a Mecca for football


    The Egyptian players' prostrate goal celebration merely confirmed what we'd known all along.

    شنت الصحيفة البريطانية واسعة الإنتشار " ميرور " هجوماً حاداً على لاعبي المنتخب المصري بسبب سجودهم على ملعب ويمبلي في قلب العاصمة الإنجليزية لندن عقب هدف زيدان.


    ونشرت الصحيفة تقريراً عن المنتخب المصري قالت فيه أن الفراعنة حولو ساحة ملعب ويمبلي إلى مدينة " مكة " وذلك بسبب سجود نجوم الفريق المصري بعد الهدف كعادتهم.


    وأكدت الصحيفة أن سجود المصريين أكد انطباعات الإنجليز عن الفريق المصري والمصريين بشكل عام !!! وهو الشيء المبهم الذي قصدت به الصحيفة الإنجليزية شيئاً يبدو أنه عنصري.


    03‏/03‏/2010

    لا يجوز التصويت في “الرسول” Best man


    وصلني بالبريد الإلكتروني رابط لموقع تصويت لأفضل رجل في العالم !!! وكان من بين هذه الشخصيات سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وتساءلت ماذا يفيدنا هذا كمسلمين وماذا لو لم يحصل رسولنا الكريم على المركز الأول !!! حقيقة انتابني شعور أننا نقع في خطأ جسيم في حق الرسول الكريم وطرحت السؤال في إجابات جوجل وأجمعت الردود على خطأ هذا المسلك وكانت أفضل إجابة اخترتها هي لأخ كتب فتوى بذلك وبحثت عن الفتوى فوجدتها منشورة في جريدة المدينة السعودية فأرجو أن ننتبه لذلك

    الفتوى