بحث عن:

28‏/02‏/2010

idée فكرة !!!

هل كنت تود ذات يوم البحث عن صورة معينة يغلب عليها لون معين !!!
If you are searching for a particular image with a
certain color (S) being dominant

إذن إذهب لهذا الموقع
Then , go to




إختر ماشئت من الألوان حتى عشرة
كرر الضغط على لون معين تريده أن يكون هو اللون الأساسي
ستمتليء المربعات الخالية على اليسار بمئات الصور المناسبة
اختر منها ما لا يخالف الدين
إضغط على سلة المهملات المجاورة للون الذي ترغب في حذفه بعد اختياره
Click on up to 10 colors

مثال
Example


22‏/02‏/2010

ما الذي حدث في المؤتمر الطبي؟


قال د.عبد الله: دعيت لمؤتمر طبي

فخطر لي أن أحضره بملابسي العادية ثوب وغترة

وعندما وصلت إلى هنالك دخلت الصالة فرأيت طبيباً عربياً فجلست

فقال: بدل هذه الملابس " لا تفشلنا أمام الأجانب " فسكت.

بدأ المؤتمر ومضت ساعتان فدخلت صلاة الظهر فاستأذنت وقمت وصليت

وكان شكلي ملفتاً ثم دخلت صلاة العصر فقمت أصلي فشعرت بشخص يصلي بجانبي ويبكي.

فلما انتهيت فإذا صاحبي الذي انتقد لباسي يمسح دموعه ويقول

"هذه أول صلاة منذ أربعين سنة

فدهشت.

قال: جئت أمريكا منذ أربعين

وأحمل الجنسية

ولكني لم أركع لله

ولما رأيتك تصلي الظهر تذكرت الإسلام الذي

وقلت: إذا قام هذا الشاب ليصلي ثانية فسأصلي

فجزاك الله خيرا.

مضت ثلاث أيام والمؤتمر بحوث

تمنيت أن أحدثهم عن الإسلام لكنهم مشغولون.

وفي الحفل الختامي سألوني لم تلبس ثياب

فشكرت اهتمامهم وقلت: هذه ملابسنا ولست في المستشفى.

ثم أردت انتهاز الفرصة

فأشار المدير أن وقتي

فخطر لي أن أضع علامة استفهام

فقل: مؤتمر يكلف الملايين لبحث ما بداخل

فهذا الجسم لماذا خلق أصلا؟

ثم ابتسمت ونزلت.

فلاحظ المدير

فأشار أن

فتحدثت عن

وحقيقة الحياة

والغاية من الخلق

ونهاية العالم

فلما انتهيت

قامت أربع طبيبات وأعلن رغبتهن في الدخول في الإسلام.

بقلم فضيلة الشيخ الدكتور / محمد العريفي

المصدر

موقع ياله من دين

19‏/02‏/2010

هل تساعد الجوالات الناس على تناول الطعام بشكل جيد؟ Can Mobile Phones Help People Eat Well


Most people know the rules of healthy eating, but most of us might eat a little healthier if we were reminded. Now a researcher at Georgia Tech is testing using a mobile phone to help community members steer themselves away from that chocolate cake and toward the fruits and veggies. The research was presented at the Conference on Computer Supported Work held in Savannah, GA last week.

معظم الناس يعرفون قواعد الأكل الصحي ، ولكن معظمنا قلما يأكل بشكل صحي. والآن باحث في معهد جورجيا للتكنولوجيا بصدد إجراء تجارب على استخدام الهاتف المحمول للمساعدة في توجيه أفراد المجتمع للإبتعاد عن تناول كعكة الشوكولاتة والميل لتناول الفواكه والخضار. وقد قدم البحث في مؤتمر العمل المدعوم بالكمبيوتر الذي عقد في سافانا ، جورجيا في الأسبوع الماضي.

18‏/02‏/2010

دم المصري الفايد أصلح ما خربته الكرة

يبدو أن الغربة قد أذابت الجليد الذي كونته المعارك الكروية الأخيرة بين كل من مصر والجزائر، حينما انتفض الجزائريون لنجدة الشاب المصري الذي قُتل منذ ثلاثة أيام في إيطاليا قبل وفاته، حيث حاولوا إنقاذ حياته ثم حاولوا الانتقام لمقتله من خلال بعض أعمال العنف التي تحاول الشرطة الإيطالية السيطرة عليها.

المصادر


توت عنخ آمون توفى متأثرا بالملاريا !!!


كشف د. زاهى حواس، أمين عام المجلس الأعلى للآثارعن أن تحليل الحمض النووى لمومياء الملك الذهبى "توت عنخ آمون" أظهر أن سبب وفاته يرجع للطفيل المسبب للملاريا، ومن المرجح أن المضاعفات الناجمة بشكل حاد عن المرض أدت لوفاته.

وأوضح حواس أن الأدلة التي توصل إليها فريقا العمل المكونان من علماء متخصصين في الحمض النووي بالمركز القومي للبحوث وكلية طب القاهرة, وبعض العلماء الألمان تضمنت أيضاً مفاجأة من العيار الثقيل تمثلت في أن الملك الشاب مات بمرض الملاريا وليس مقتولاً كما كان يعتقد البعض، وأن التحاليل برّأت الملك إخناتون من تهمة الشذوذ وأثبتت أنه كامل الرجولة.

من جانبه أعلن الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة أن مصر قطعت شوطا كبيرا في تحقيق الأهداف الالفية الانمائية الخاصة بالصحة التي تضمنت القضاء علي الملاريا والأمراض الرئيسية الأخري .

المصادر




17‏/02‏/2010

أضخم سيارة إسعاف في العالم


انطلقت في شوارع دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة أضخم وأطول سيارة إسعاف في العالم خلال احتفال رسمي كبير. وحصلت السيارة على شهادة من موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتبارها فريدة من نوعها والأطول عالميا. السيارة الجديدة يزيد طولها عن 20 مترا وتستوعب أكثر من 45 مصابا في وقت واحد وتضم غرفتي عمليات وغرفة عناية مركزة وأسرة طبية للحالات المتوسطة إلى جانب نقالات ومقاعد للإصابات البسيطة.

المصدر


"الدين لله والوطن للجميع" !!!

تردد هذه المقولة وربما نختلف كثيرا حولها ولكن القاعدة دائما أننا لو اختلفنا نرد الأمر للكتاب والسنة لذا مما أعجبني استنباط الدكتور الأزهري السيد صقر حيث قال: "هذه الكلمة مكونة من جملتين، الأولى صحيحة بلا شك، وقد قال الله تعالى : (وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله) ، وفي آية أخرى: (ويكون الدين كله لله) ، أي خالصا لله تعالى، فلا يدين أحد لغير الله. والجملة الثانية صحيحة أيضا من جهة أن الأرض خلقها الله تعالى لجميع الناس، كما قال تعالى: (والأرض وضعها للأنام) ، وقد عايش المسلمون غير المسلمين في ديار الإسلام وخارجها عبر التاريخ. وأما من جهة التملك والتحكم والتدبير فكل ذلك لله تعالى ، كما يقول سبحانه: (إن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين)"

استمع لقوله تعالى: "وَالْأَرْضَ وَضَعَهَا لِلْأَنَامِ ..." بصوت الرائع الراحل الشيخ عبد الباسط عبد الصمد رحمه الله





15‏/02‏/2010

المنطقة المعزولة Closed zone

هذا اسم فيلم كرتوني مدته دقيقة ونصف أنتجه مخرج إسرائيلي يصف غزة كمنطقة معزولة والمخرج يتبع مركز يسمى مركز للدفاع عن حرية الحركة والرابط وصلني عبر البريد الإلكتروني من صديقي الدكتور محمد النجار

This is an animation title describing GAZA as a closed zone created by an Israeli director named Yoni Goodman from Legal Center of Free Movement !!!




13‏/02‏/2010

أي الفتاوى نصدق؟

في مداخلة لفضيلة الشيخ منصور الرفاعي عبيد مع الإعلامي لاعب الكرة السابق أحمد شوبير في البرنامج الإذاعي أحلى صباح مع شوبير عن فتوى لشيخ إماراتي عن سجود اللاعبين عقب تسجيل هدف أفتى بجواز ذلك بشرط التوجه للقبلة

استمع للحوار كاملا




12‏/02‏/2010

أوفى محرك بحث




محرك الأوفى هو الأول في عالم محركات البحث المتخصصة بالقرآن والسنة القرآن الكريم والحديث الشريف

محرك البحث

11‏/02‏/2010

سجن داعية سوري بعد تهجمه على شيخ الأزهر


أصدرت محكمة الجنايات الأولى في دمشق امس، حكما بالسجن لمدة سنتين بحق الداعية الشيخ عبد الرحمن كوكي، بتهمة إثارة النعرات العنصرية والمذهبية، ثم خفضت حكمها الى سنة واحدة.

وكانت أجهزة الأمن اعتقلت كوكي في 22 اكتوبر الماضي، إثر عودته من قطر بعد مشاركته في برنامج "الاتجاه المعاكس" في 20 اكتوبر، على قناة "الجزيرة الفضائية" الذي ناقش قضية النقاب وقرار شيخ الأزهر بمنعه.

وقام كوكي خلال الحلقة بشن هجوم قاس على شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي وتوجيه مجموعة كبيرة من الشتائم له، أحس معها المشاهدون بأن الحلقة أعدت خصيصا للهجوم على الشيخ طنطاوي، وهو الأمر، الذي صرح به الطرف الثاني في الحوار المصري عبد الرحيم علي، الذي اتهم القاسم بأنه يتقصد شتم الأزهر وشتم طنطاوي والإساءة إلى مصر.




المصدر

شبكة الإعلام العربية

The religion of ISLAM




Send this website to all your friends especially non-muslim

أرسل هذا الموقع لكل أصدقائك خصوصا إذا كان غير مسلم لعل الله يهديه وتكسب الأجر

Search Acronyms & Abbreviations

If you want to Search for an Acronym or an Abbreviation

Go to this website



Professional Medical Search


A new website for professional medical search

08‏/02‏/2010

الإحتفال بيوم الدقهلية القومي 2010

لقطة من أمام مسكني



لقطة من أمام النصب التذكاري

معركة المنصورة

هي معركة دارت رحاها في مصر من 8 إلى 11 فبراير سنة 1250 بين القوات الصليبية بقيادة لويس التاسع (Louis IX) ملك فرنسا والقوات الأيوبية بقيادة الأمير فخر الدين يوسف بن شيخ الشيوخ وفارس الدين أقطاي الجمدار وركن الدين بيبرس البندقداري.

وقد أسفرت المعركة عن هزيمة الصليبين هزيمة كبرى منعتهم من إرسال حملة صليبية جديدة إلى مصر، وأسر الملك لويس التاسع في

دار ابن لقمان في مدينة المنصورة والتي تعد أشهر دار إرتبط بها التاريخ الإسلامي ، و تنسب

هذه الدار لقاضي المدينة في هذا الوقت وهو القاضي إبراهيم بن لقمان.

ولهذا اعتبر يوم 8 فبراير بمثابة يوم (عيد) قومي لمحافظة الدقهلية







06‏/02‏/2010

الكتيبات الإسلامية


الكتيبات الإسلامية هو موقع إسلامي دعوي ينتهج منهج أهل السنة والجماعة هدفه نشر العلم والقضاء على الجهل والبدع

عبقرية الرد

الرسام ربيع

-----

نشر هذا الكاريكاتير في جريدة الرياض كتعبير عن وقوف المتشددين أمام عجلة التقدم !!!


فكان هذا الرد العبقري الذي وصلني عبر البريد الإلكتروني

المصدر



05‏/02‏/2010

إدمان الإنترنت والإكتئاب ... البيضة أم الدجاجة Internet addiction and depression ... Chicken or the egg


إدمان الإنترنت والإكتئاب ... البيضة أم الدجاجة

نشر بحث في مجلة الباثولوجيا النفسية عن علاقة الإفراط في إستخدام الإنترنت والإكتئاب حيث يؤكد البحث على وجود علاقة ما بين إدمان الإنترنت ومرض الإكتئاب هذه العلاقة حاليا تشبة المقولة الشهيرة البيضة أم الدجاجة أي لا يعرف على وجه الدقة أيهما يبدأ أولا إدمان الإنترنت أم الإكتئاب

تقول الدكتورة كاتريونا موريسون: "إن الإنترنت الآن يلعب دورا كبيرا في الحياة الحديثة ، ولكن فوائده مصحوبة بجانب مظلم." ... "ولئن كان الكثير منا يستخدم الإنترنت لتسديد الفواتير ، والتسوق ، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني ، فإن هناك مجموعة فرعية صغيرة من الناس الذين يجدون صعوبة في التحكم في كمية الوقت الذي يقضونه على الانترنت ، إلى الحد الذي يتعارض مع أنشطتهم اليومية." ... " ويقضي 'مدمني الإنترنت' الكثير من الوقت في تصفح مواقع الإنترنت الجنسية، ومواقع الألعاب عبر الإنترنت ، ومجتمعات الانترنت مثل غرف المحادثة." ... "نسبة حالات الإكتئاب تزيد لدى مدمني الإنترنت بالمقارنة بالمستخدمين الغير المدمنين." ... "أبحاثنا تشير إلى أن الإفراط في إستخدام الإنترنت يرتبط بالإكتئاب ، ولكن ما لا نعرفه هو ما الذي يحدث أولا -- إنجذاب مرضى الإكتئاب إلى الإنترنت أم أن إستخدام شبكة الإنترنت هو الذي يسبب الإكتئاب؟


Internet addiction and depression ... Chicken or the egg

Lead author Dr Catriona Morrison, from the University of Leeds, said: "The internet now plays a huge part in modern life, but its benefits are accompanied by a darker side.

"While many of us use the internet to pay bills, shop and send emails, there is a small subset of the population who find it hard to control how much time they spend online, to the point where it interferes with their daily activities."

These 'internet addicts' spent proportionately more time browsing sexually gratifying websites, online gaming sites and online communities. They also had a higher incidence of moderate to severe depression than non-addicted users.
"Our research indicates that excessive internet use is associated with depression, but what we don't know is which comes first - are depressed people drawn to the internet or does the internet cause depression?

Source


03‏/02‏/2010

آفات اللسان

"وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ (16) إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيدٌ (17) مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ
(18)" سورة ق



سلسلة آفات اللسان
للدكتور عمر عبد الكافي

من موقع سدرة المنتهى

تحميل الإسطوانة




حجم الإسطوانة كملف مضغوط حوالي 31 ميجا فقط

02‏/02‏/2010

برنامج جوامع الكلم




متى تغضب











إذا كانت مريم العذراء محجبة كيف أمنع الحجاب في إيطاليا !؟ Giuliano Amato Against Veil Ban


أعلن وزير الداخلية الإيطالي جوليانو أماتو أنه لا يمكنه معارضة ارتداء المرأة المسلمة في بلاده للحجاب ، وذلك لسبب واضح وبسيط وهو أن السيدة مريم العذراء والدة نبينا عيسى عليه السلام كانت تضع الحجاب على رأسها أيضا

وزير الداخلية الإيطالي كان يواجه النزعات العلمانية المتطرفة التي تنادي بالتصدي لظاهرة الحجاب التي انتشرت بين النساء المسلمات في إيطاليا حتى النساء الإيطاليات اللاتي أسلمن ، واعتبروا ذلك اختراقا خطيرا للثقافة المسيحية !!!

جوليانو أماتو قال لهم: إذا كانت العذراء محجبة ، فكيف تطلبون مني رفض أي امرأة تتحجب ، أو حسب نصه الحرفي: إن المرأة التي حظيت بأكبر نصيب من المحبة على مر التاريخ وهي السيدة العذراء تصور دائما وهي محجبة.

وزير الداخلية الإيطالي كشف عن كارثة أخرى لدى المتطرفين العلمانيين ، وهو ظهور تيار ثقافي جديد بينهم يطالب بتعديل اللوحات التي تظهر السيدة مريم العذراء وهي تضع الحجاب على رأسها ، ويطالبون بإلغاء هذا المشهد ونشر لوحات لها وهي سافرة بدون الحجاب !!! .

المصدر



Italian Minister Against Veil Ban

Swimming against the anti-hijab tide in the West, Italian interior minister Giuliano Amato on Thursday, September 27, rejected calls for banning the Muslim veil in public places.

"If we are going to ban the veil in public places, it immediately begs the question: why should a nun be allowed to wear her habit and not a female Muslim," he told newspaperLa Stampa, reported Agence France-Presse (AFP).