بحث عن:

31‏/01‏/2010

دعوي لإلغاء التحذير علي علب السجائر !!!


كتبت هبة سعيد في جريدة الجمهورية "أقام أحد المحامين أول دعوي قضائية أمام مجلس الدولة لإلغاء قرار د. حاتم الجبلي وزير الصحة الصادر بإلزام جميع شركات السجائر بوضع صورة كتب بجوارها التدخين لفترة طويلة يؤثر علي العلاقة الزوجية..قالت الدعوي إن الصورة مشينة وخادشة للآداب العامة وللحياء وتوحي بإيحاءات جنسية ويطبق علي الصورة المادة 178 من قانون العقوبات"

30‏/01‏/2010

وَشَهِدَ شَاهِدٌ مِنْ أَهْلِهَا


الدراما سبب انتشار المخدرات فى المجتمع المصرى

قال الفنان محمد صبحي
"إن السينما والدراما تتحملان عبئاً كبيراً فى نقل الصور السلبية أو الإيجابية للمجتمع عن أى مشكلة ومنها التدخين والإدمان، فبعض الأفلام والمسلسلات تكون بمثابة وسائل إرشادية لكيفية تعاطى المخدرات، وأضاف، خلال ندوة «الإعلام يقود التغيير»، التى عقدت فى ساقية عبدالمنعم الصاوى أنه لم يعرف أشكال المخدرات أو طرق تعاطيها إلا من خلال وسائل الإعلام والدراما، مما يجعلها سبباً فى انتشارها."

المصدر



نضرة النعيم في مكارم أخلاق الرسول الكريم




تحميل الموسوعة






29‏/01‏/2010

"إدمان الغذاء" Food Addiction


عززت نتائج الأبحاث الحديثة فرضية وجود ما يسمى ب "إدمان الغذاء" وقد تساعد هذه النتائج في التحقق من صحة تصور إدمان الغذاء لدى المرضى وقد تساعد أيضا في معرفة العلاجات النفسية و السلوكية والدوائية لكل من شهوة الأكل المزمنة والإفراط القهري في الأكل والأكل بشراهة والذي يمكن أن يمثل نمطا ظاهريا لمرض السمنة (البدانة)

Recent findings have strengthened the case for food addiction. These findings may serve to validate the perception of food addiction in patients and inform psychoeducational, cognitive-behavioral, and/or pharmacological treatment for chronic food cravings, compulsive overeating, and binge eating that may represent a phenotype of obesity.

ولذا فإن الكشف عن إدمان المواد الغذائية سيمنحنا القدرة على تحديد الأشخاص المصابين بصعوبات في تناول الطعام والتي تهدد بشكل خطير الجهود المبذولة لعلاج الوزن الزائد وعليه يجب أن تركز الدراسات المستقبلية على أبحاث الإدمان الغذائي، وتقييم تأثير العلاج على الكيمياء العصبية وعلى علاج الإدمان على الطعام لدى البشر.
Screening for food addiction has the potential to identify people with eating difficulties that seriously compromise weight management efforts. Future research should include a focus on human food addiction research; evaluating the impact of treatment on underlying neurochemistry; and prevention or reversal of food addiction in humans.

معرض القاهرة الدولي للكتاب The Cairo International Book Fair



عقار الإنترفيرون وفيروس سي Interferon and hepatitis C

كتب الأستاذ محمد جاب الله في عموده اليومي "بلا تعصب" أمس الخميس بعض التساؤلات عن فيروس سي وعلاجه بالإنترفيرون وقمت بإرسال رد له في نفس اليوم عبر البريد الإلكتروني فاتصل بي بعدما طلب مني رقم جوالي وأخبرني أنه قد وضع الرد في عدد اليوم الجمعة ... أنا بالأساس من محبي كتابات هذا الكاتب المحترم في زمن كما نرى عز فيه أن تقرأ لكاتب بلا تعصب ... !!!

27‏/01‏/2010

تحميل فيديو يوتيوب Download YOUTUBE video




هناك مواقع شهيرة لعروض الفيديو مثل يوتيوب وجوجل وللتحميل بشكل بسيط من هذه المواقع كل ماعليك هو الدخول على موقع لينك يوتيوب
To download a video from one of 6 websites like youtube, google, metacafe,..., just go to


والصق به عنوان الفيديو المطلوب واضغط تحميل
... and paste the video URL and click download ...



ستفتح لك صفحة جديدة للتحميل بأحد صيغ ثلاث
... A new page will open to download in one of 3 formats

وهناك ميزة خاصة بموقع يوتيوب
وهي كتابة link قبل كلمة youtube مباشرة على عنوان الفيديو على موقع يوتيوب دون الحاجة للدخول لموقع لينك يوتيوب
Tip: You can easily download videos from youtube just by writing the word "link" before the url of the video you are watching


25‏/01‏/2010

عقدة النقص Inferiority Complex

نتحدث أحيانا عن أن فلانا عنده عقدة نقص أو مركب نقص فما هي قصة هذه العقدة؟
عقدة النقص هي شعور شخص ما أنه أقل شأنا من الآخرين بطريقة أو بأخرى وهذا الشعور يمكن أن ينشأ من دونية تخيلية أو دونية فعلية وغالبا يعيش هذا الشعور في اللا وعي ويقود صاحبه إلى التعويض المبالغ فيه بردة فعل عنيفة تؤدي إلى إنجاز رائع أو سلوك متطرف أو كليهما وعلى عكس الدونية العادية والتي قد تكون حافزا فإن عقدة النقص تعتبر حالة متقدمة من الإحباط ترسخ نفسها في أسلوب حياة الشخص المصاب

An inferiority complex is a feeling that one is inferior to others in some way. Such feelings can arise from an imagined or actual inferiority in the afflicted person. It is often subconscious, and is thought to drive afflicted individuals to overcompensate, resulting either in spectacular achievement or extreme behavior, or both. Unlike a normal feeling of inferiority, which can act as an incentive for achievement (or promote discouragement), an inferiority complex is an advanced state of discouragement, often embedding itself into ones's lifestyle, and sometimes resulting in a retreat
from difficulties.

ويعتبر الفيلسوف والطبيب النفسي ألفريد أدلر من رواد هذا المجال حيث استخدم "عقدة نابليون" لتوضيح نظريته

Early work in this field was pioneered by Alfred Adler, who used the example of Napoleon complexes to illustrate his theory

نابليون بونابرت Napoleon Bonaparte


عقدة نابليون هو مصطلح عامّي وليس علمي يستخدم للتعبير عن عقدة نقص مزعومة تصيب بعض الناس خصوصا الرجال قصيري القامة وقد يستخدم بشكل أعم لوصف أناس لديهم عقدة نقص بسبب إعاقة ما مما يؤدي بهم إلى رد فعل مبالغ فيه في أوجه أخرى من حياتهم

Napoleon complex is a colloquial term describing an alleged type of inferiority complex which is said to affect some people, especially men, who are short in stature. The term is also used more generally to describe people who are
driven by a perceived handicap to overcompensate in other aspects of their lives.

وقد سميت عقدة نابليون بهذا الإسم نسبة إلى الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت حيث قيل أنه أراد تعويض شعوره بقصر قامته في السلطة والحروب والغزو هذا على الرغم من أنه لم يكن قصير القامة بشكل علمي صحيح فقد كان طوله 168 سنتيمترا وهو ما كان يعد طبيعيا في ذلك الوقت إلا أن طول القامة الفارع للحرس الإمبراطوري ولد عنده الشعور بقصر القامة !!!
The Napoleon complex is named after French Emperor Napoleon Bonaparte. The conventional wisdom is that Napoleon overcompensated for his short height by seeking power, war and conquest. However, Napoleon was actually of average height for his time period and misconceptions may have been due to an incorrect conversion of his height. Napoleon was 1.68m / 5 feet 6 inches tall. Napoleon was often seen with his Imperial Guard, which contributed to the perception of him being short because the Imperial Guards were above average height.

الوقاية من أورام المعدة والمريء Prevention of Upper GIT Cancers

النقاط الرئيسية:
• منع تعاطي كلا من التبغ والكحول بكميات كبيرة.
• الإصابة ببكتيريا هيليكوباكتر بيلوري من مسببات سرطان المعدة إلا أن حوالي 1-2 ٪ فقط من الأشخاص المصابين بهذه البكتريا يصابون في نهاية المطاف بسرطان المعدة ، وبالتالي ،فإن فهم العوامل المساعدة في هذه العملية يعد مجالا هاما للبحث. كما أن الإصابة بالبكتيريا من نوع (كاج - أ موجب) قد ارتبط مع إنخفاض واضح في خطر الإصابة بسرطان المريء (أدينوكارسينوما المريء) مما قد يعقد قرارات علاج هذه البكتيريا.
• ما يسمى مريء باريت (تحول خلوي في خلايا المريء) يعتقد أنه يمثل مرحلة ما قبل أدينوكارسينوما المريء. كما أن السمنة ترتبط أيضا بأدينوكارسينوما المريء ، والتي تتزايد معدلاتها في الولايات المتحدة الأمريكية. لذا فإن الحفاظ على وزن الجسم في المعدل الطبيعي طيلة حياة الشخص البالغ يعتبر أمرا هاما للوقاية من العديد من أنواع السرطان ، بما في ذلك أدينوكارسينوما المريء.
• تعتبر معدلات استهلاك الفواكه والخضروات أقل مما هو الأمثل في الولايات المتحدة الأمريكية ، رغم أن زيادة استهلاك هذه الأطعمة لها آثار مفيدة على الحد من سرطان المريء والمعدة وكذلك الأمراض المزمنة الأخرى. وربما يكون تناول المغذيات الدقيقة مثل فيتامين سي أو تركيبات منها - والتي تتوافر في الخضراوات والفاكهة - فعالا في الوقاية من سرطانات الجهاز الهضمي العلوي، ولكن هذا لم يتم بعد إثباته بشكل دائم من خلال الأبحاث.



Key points:
• Prevention of both tobacco use and heavy alcohol consumption is a key factor in the primary prevention of upper gastrointestinal tract cancers.
• Infection with Helicobacter pylori is a gastric carcinogen. Only about 1–2% of persons infected with H. pylori ultimately are diagnosed with gastric cancer; therefore, an understanding of the cofactors in this process is an important area of research. Further, infection with CagA+ H. pylori has been associated with an apparent reduced risk of esophageal adenocarcinoma which may complicate treatment decisions.
• Barrett’s esophagus is believed to be a premalignant lesion for esophageal adenocarcinoma. Obesity, as determined by elevated body mass index, is also associated with adenocarcinoma of the esophagus, rates of which are increasing in the United States. Maintaining body weight in the normal range throughout adult life is important for the prevention of many cancers, including esophageal adenocarcinoma.
• Consumption of fruits and vegetables is lower than optimal in the United States and increased consumption of these foods will have beneficial effects on the incidence of esophageal and stomach cancers as well as other major chronic diseases.
• Specific micronutrients or combinations of micronutrients may be effective in the prevention of upper gastrointestinal tract cancers, but this has not yet been consistently established in randomized controlled trials.

باختصار.. المصريون غير أحرار!


أوردت جريدة الدستور إنتقاد سارة ليا وتسن - المديرة التنفيذية لـ «هيومان رايتس ووتش» في الشرق الأوسط - لما وصفته بالقمع الوحشي الذي تتعرص له الحريات في مصر علي يد السلطة التي نجحت - برأيها - نجاحًا باهرًا في احتكار مقاليد الحكم لصالح الحزب الوطني الحاكم لأطول فترة ممكنة بقوانين استثنائية وجهاز أمني يهددان حياة المعارضين والمواطنين

المصدر

اليهود وسرقة الأعضاء Israeli trafficking in human organs


إتهم ناشط أميركي، مدافع عن حقوق السود، إسرائيل بسرقة الأعضاء البشرية لمنكوبي الزلزال المدمر الذي ضرب هايتي قبل أسبوع وجاء الاتهام الأخير ليضاف إلى سلسلة من الاتهامات في قضايا الاتجار بالأعضاء البشرية التي بدأت خيوطها تظهر في الولايات المتحدة بتورط حاخامات يهود وشخصيات يهودية في قضية اتجار بالأعضاء البشرية وما تلاه من كشف الصحفي السويدي دونالد بوستروم قيام الجيش الإسرائيلي بسرقة أعضاء القتلى الفلسطينيين. كما تلا ذلك اتهامات أوكرانية لإسرائيل باختطاف أكثر من عشرين ألف طفل واستغلال أعضائهم، وكذلك تقرير نشرته قناة إسرائيلية أواخر العام الماضي تضمن تصريحات للطبيب المشرف على هذه العمليات وتأكيدات باحثة أمريكية لهذه السرقات.

المصدر


In 2000, Dr. Jehuda Hiss was the head of Israeli Abu Kabirs forensic institute. He indicated they would glue the eyes of the corpse shut so that family members would not know they had stolen the eye corneas of their loved ones. Dr. Jehuda Hiss stated, "We started to harvest corneas ... Whatever was done was highly informal. No permission was asked from the family.


23‏/01‏/2010

النطق السليم للكلمات الإنجليزية

أحيانا نجد بعض الكلمات الإنجليزية تنطق بأكثر من طريقة مثل كلمة LIVE
والتي قد تأتي كصفة Adjective بمعنى حيّ مثل بث حيّ
فيكون لها نطق معين
أو تأتي كفعل verb بمعنى يعيش
فيكون لها نطق مختلف
لمعرفة النطق السليم في مثل هذه الحالة
أو أي كلمة أو عبارة تريد معرفة نطقها
فهناك موقع مخصص لنطق الكلمات الإنجليزية بشكل سليم وبسيط

علماء الشيعة يقولون


علماء الشيعة يقولون
وثائق مصورة من كتبهم


ماهو المنطق !!!


السياسة تبهدلت يا جدعان..،، يدخلها عادل إمام كل شوية كلّما وجد "سوقه محروقه"..،، أحزن على هذا الرجل.. بنى مجداً من "الأفيهات" والمواقف المضحكة..،، وفي لحظة.. نعم في لحظة.. أصبحت كل الأفيهات ممجوجة.. وكل المواقف تشبه الأبيض والأسود..،، وعندما استلذ بلقب "الزعيم": سقط عن عرش الكوميديا واحتفظ باللقب فقط..،،.

عادل إمام: تجاوزه العمر.. قال كل ما لديه منذ زمن ولكنه لم يمضً بعد..،، وهو حريص جداً على تشويه هذا الماضي بتحويل نفسه من "زعيم" إلى "زعيق"..،، يتكلم عن حماس وعن غزة وعن فلسطين وكأنه الحاكم بأمر الله.. وكأن الشعب العربي مطايا لديه.. عروق رقبته تشاركه الأداء وهو يأمر ويدين ويشجب: وتعابير وجهه بلا مكياج يخسر فيها جولة الصدق..،،.

عندما أحببنا عادل إمام: ليس لأنه "ضمير".. بل لأنه يتقن التهريج التلقائي.. وهو أكثر فنان كوميدي أضحك الناس على نفسه بترديد عبارة "أنا حمار.. أنا حمار يا أخونّا".. راجعوا أفلامه كي لا تقولوا أنني ظلمت الرجل..،،.

عادل إمام.. الذي يعيش خريف العمر وخريف العطاء.. ويرى نفسه "فياغرا" الأفلام العربية.. وما زال مُصرّاً على لعب دور المُراهق الذي تتهافت عليه بنات العشرين.. هو بالفعل مراهق.. مراهقة الخريف.. ومراهق مبتدئ في السياسة..،، فالسياسة ليست تصريحات ضد شعب أعزل ومذبوح كل يوم.. والسياسة ليست "شد حنك" ولا عروق رقبة.. ولا سحنة غاضبة من أجل "إحم إحم.. شفتوني وأنا أصرّح..)..،،.

أتذكرون لقطة عادل إمام في مدرسة المشاغبين.. مع سهير البابلي.. عندما قال لها: شفتيني وأنا ميّت.. أنا حلووأنا ميّت..؟ سكتت يومها سهير البابلي وفي كل مرات تكرار العرض كانت تسكت.. أما اليوم.. فأنا أقول له: نعم.. شفتك وإنت ميّت.. وأنت حلو وإنت ميّت..،،.

هذه غزة يا إمام يا أعوج.. هذه التي اندحرت على حوافها جيوش بقامات حضارية.. ولن تنظر إلى الوراء لتسمع صوتك "الزعيق" وأنت ترجمها بأنفاس لاهثة..،، هذه غزّة يا أعوج إمام وفيها بالفعل "مدرسة الأخلاق الحميدة التي يقودها الشهداء تلو الشهداء".. وليست مدرسة المشاغبين التي يقودها "حضرة الناظر" وطلاب يحاولون اغتصاب معلمتهم..،،.

فعلاً بعد كل هذا العمر يا عادل يا إمام: لم تعرف بعد ما هو المنطق...

المصدر

هل يكتشف دواء جديد لفيروس سي 4BAH2 inhibitors

اكتشف العلماء نوعا جديدا من المثبطات لنمو البروتين يمكن أن يساعد على المدى البعيد فى علاج المرضى المصابين بفيروس «سى» المسبب لالتهاب الكبد الوبائى. 
وعثر علماء أمريكيون على جزىء يستطيع كبح نمو أحد البروتينات الضرورية لتكاثر فيروس «سى» داخل الخلية البشرية. ونشر الباحثون الأمريكيون تحت إشراف البروفيسور نام جون شو من جامعة ستاندفورد بولاية كاليفورنيا نتائج دراستهم فى العدد الجديد من مجلة «ساينس ترانسليشنال ميديسين». ويعتقد الباحثون أن المعالجة الناجحة لفيروس سى المسبب لالتهاب الكبد الوبائى تتطلب التوصل لعلاج بمزيج من العديد من المواد الفعالة ضد فيروس «سى» الذى غالبا ما يكون مزمنا ويتسبب فى التهاب الكبد الوبائى تماما كما هو الحال بالنسبة لفيروس نقص المناعة المكتسبة «ايدز». وتتراوح نسبة النجاح فى معالجة الفيروس حتى الآن بين 50 و 80%، ويتطلب تكاثر فيروسات «سى» داخل الخلايا البشرية سلسلة من البروتينات.


المصدر


Identification of a Class of HCV Inhibitors Directed Against the Nonstructural Protein NS4B


New classes of drugs are needed to combat hepatitis C virus (HCV), an important worldwide cause of liver disease. We describe an activity of a key domain, an amphipathic helix we termed 4BAH2, within a specific HCV nonstructural protein, NS4B. In addition to its proposed role in viral replication, we validate 4BAH2 as essential for HCV genome replication and identify first-generation small-molecule inhibitors of 4BAH2 that specifically prevent HCV replication within cells. Mechanistic studies reveal that the inhibitors target 4BAH2 function by preventing either 4BAH2 oligomerization or 4BAH2 membrane association. 4BAH2 inhibitors represent an additional class of compounds with potential to effectively treat HCV.

Reference

22‏/01‏/2010

عناوين المواقع على الإنترنت بالعربية

أعلنت شركة الإنترنت للأرقام والأسماء المخصصة "إيكان"، أن مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وروسيا يمكنها اعتباراً من الآن اعتماد عناوين مواقع على شبكة الإنترنت بلغتها الأم، وبذلك أزالت "إيكان" احتكار الحرف اللاتينى لثلاثة عقود، لأسماء النطاق على الإنترنت. وقال المدير التنفيذى للشركة، إن هذا الحدث "يشكل مرحلة محورية فى تاريخ أسماء النطاق على الإنترنت". وأضاف "سيتيح هذا الأمر طباعة العنوان كاملاً بلغة المستخدم الأم"، وسيكون على الدول الأربع التى حصلت على الموافقة أن تطلب إدراج لائحة مواقعها بلغتها الخاصة ضمن نظام أساسى لأسماء النطاق، يكون متاحاً للمستخدمين فى العالم بأسره بحلول منتصف هذه السنة، وفق "إيكان".

المصدر

قال تعالى
"وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ"

لقد وصلني عبر البريد الإلكتروني خبر توبة مدير منتدي كان اسمه منتدى الملكة إليسا !!! والآن ترك هذه الرسالة بالموقع الذي كان !!! رجاء الدخول للصفحة والدعوة له ولي ولسائر المسلمين بالتوبة النصوح والثبات على طاعته وحسن الخاتمة

اللهم آمين







يهودي يصلي ... أم شخص مضطرب Jewish teen’s prayers spark jet security scare

اضطرت السلطات الأمريكية إلى تحويل مسار طائرة ركاب بينما كانت في طريقها إلى مدينة "لويسفيل" بولاية كنتاكي، إلى أحد المطارات بمدينة فيلادلفيا في ولاية بنسلفانيا، بسبب محاولة راكب يهودي أداء الصلاة على متن الطائرة، ما أثار الذعر بين الركاب، الذين اعتقدوا أنه يحاول تفجير الطائرة. وقالت إدارة سلامة النقل إنها تلقت معلومات بشأن وجود "شخص مضطرب" على متن طائرة الرحلة رقم 3079 وقال مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI، إن ركاب الطائرة التابعة لشركة "يو إس إيرويز إكسبريس"، لاحظوا أحد الركاب يقوم بوضع "لفافات غريبة" تتضمن ما يشبه الأسلاك، على رأسه، بعد قليل من إقلاع الطائرة من مطار "لاغوارديا" في نيويورك، ما دفع السلطات إلى تحويل مسار الطائرة إلى بنسلفانيا. وذكر المتحدث باسم مكتب FBI، جي جي كلافر، أن الطائرة هبطت بسلام في فيلادلفيا، مشيراً إلى أن السلطات الأمنية قامت باستجواب المشتبه به، والذي تبين أنه كان يضع تلك "اللفافات" كجزء من طقوس الصلاة الصباحية عند اليهود الأرثوذكس.

المصدر


A Jewish teenager trying to pray on a New York-to-Kentucky flight caused a scare Thursday when he pulled out a set of small boxes containing holy scrolls, leading the captain to divert the flight to Philadelphia, where the commut plane was greeted by police, bomb-sniffing dogs and federal agents. The 17-year-old on US Airways Express Flight 3079 was using tefillin, a set of small boxes containing biblical passages that are attached to leather straps, Philadelphia police Lt. Frank Vanore said. When used in prayer, one box is strapped to the arm while the other box is placed on the head.

Source

MSNBC

20‏/01‏/2010

الضريبة العقارية ... حرام شرعا

في تقرير هام لها في عدد الخميس 21 يناير 2010 بينت جريدة المواجهة التابعة لحزب الأحرار المصري أن الضريبة العقارية هي حرام شرعا وذلك حسب إفتاء عدد من علماء الأزهر:

- د/ عبد المعطي بيومي: الضريبة العقارية لا يجوز فرضها على مسكن الإنسان لأن الضريبة تفرض في مقابل خدمات تؤديها الحكومة !
- د/ سعاد صالح: إن ظاهر هذه الضريبة هو اعتداء على الضروريات الإنسانية ... ولا أراها إلا جباية من الحكومة ليس أكثر !!
- د/ أحمد رفاعي عبد اللاه: إن المسكن الذي يعيش الإنسان فيه مثل مصاغ الزوجة ليس عليه زكاة فكيف تكون عليه ضريبة عقارية ... حرام شرعا أن يدفع المالك ضريبة عقارية لأن هذا العقار بناه من ماله الخاص ... ماذا تبقى للإنسان المصري لم يدفع عنه ضرائب !!!
- د/ مبروك عطية: هذه الضريبة بمثابة الإيجار الشهري الذي سيدفعه الإنسان للدولة بغير وجه حق ! ... إن أي إنسان وطنه الصغير هو المسكن وإذا ماشعر الساكن أن بيته وبال عليه فهذا يجعله يكرهه فلا ينتمي إليه وبالتالي لا ينتمي إلى الوطن !!!!

التقرير



رنات المحمول القرآنية Quran Ringtones


قال فضيلة مفتي مصر الدكتور علي جمعة أن وضع آيات من القرآن الكريم والآذان على أجهزة التليفون المحمول كرنات أمر غير لائق. وقال في تعليقات نشرتها وكالة أنباء الشرق الأوسط "ليس من اللائق ولا من كمال الأدب مع القرآن الكريم أن نجعله مكان رنة الهاتف المحمول لأن له من القدسية والتعظيم ما ينأى به عن مثل ذلك تعظيما لشعائر الله." وقد راجت الرنات القرآنية في مصر وهناك اعلانات عنها في مواقع إلكترونية وقنوات تلفزيونية. وقال جمعة إن من يستعمل الهاتف ينصرف عن تدبر معاني القرآن إلى الرد على المكالمة "إضافة إلى ما قد يؤدي اليه من قطع للآية وبتر للمعنى بل وقلب هذا المعنى أحيانا." وأضاف أن الحال بالنسبة للآذان لا يختلف عن الحال بالنسبة للقرآن. وتابع أنه يجوز استعمال أناشيد إسلامية أو مدائح نبوية تتناسب مع قصر رنة الهاتف

المصدر

Dr. Ali Gomaa, Egypt' Mofti said that it is inappropriate to use Quran verses or Azan as ringtones for mobile phones

الباسورد للإيميل eMail Password


أرجع المهندس وائل الفخرانى مسئول جوجل فى مصر وشمال إفريقيا وقوع بعض مستخدمى الإيميلات " البريد الإلكترونى " ضحية لعمليات إختراق إيميلاتهم الى عدم درايتهم التامة بخصائص بريدهم الإلكترونى، كما إنهم يستخدمون أرقاما سهلة الكشف من قبل المخترقين، وقال الفخرانى إنه طبقا لدراسة أجريت إتضح إن القراصنة يعتمدون على إستخدام غالبية أصحاب البريد الإلكترونى لأرقام مسلسلة من 1 الى 6، أو تاريخ ميلادهم ، وعن طريق إدخال إسم صاحب البريد الى برامج معينة على أجهزة الكمبيوتر يتمكن هؤلاء الهاكرز من الحصول على الرقم السرى الخاص بصاحب الإيميل، أى إن معظم إختراقات الإيميلات تتم عشوائيا وبمحض الصدفة البحتة 100% على حد قوله.

Engineer Wael Al Fakharany; Google representative in Egypt & North Africa stated that "the majority of email owners used to use serial numbers from 1 to 6, or date of birth, as their email password and that is why it is very easy for the hackers - by entering the email address to certain programs on computers - to be able to have an email password by chance.

المصدر

16‏/01‏/2010

ساعة القيامة !!! Doomsday Clock


تراجعت ساعة يوم القيامة، التي تعتبر مقياسا للخطر النووي على مصير العالم والإنسانية على مدى السنوات الـ 55 الماضية – دقيقة واحدة إلى ما قبل منتصف الليل، دلالة على ابتعاد الخطر قليلا.

وأصبحت عقارب هذه الساعة، التي صممها علماء أمريكيون يصدرون نشرة علماء الذرة، مستقرة الآن عند ست دقائق قبل منتصف الليل، وهو الحد الذي يعتبر نذيرا بنهاية العالم

وكانت هذه الساعة النظرية قد صممت للمرة الأولى عام 1947، بعد وقت قصير من إلقاء الولايات المتحدة قنبلة ذرية على اليابان
وتم تعديل عقارب الساعة 18 مرة قبل التعديل الأخير، منذ بدايتها الأولى عند سبع دقائق من منتصف الليل

المصدر

بي بي سي

Jan. 14 - Scientists push back the hands on the symbolic Doomsday Clock by one minute, from five minutes to midnight to six minutes to midnight, citing hopeful developments in nuclear weapons and climate change

The symbolic clock, created in 1947 following World War II, is an indicator of how close humankind is to apocalypse

When the clock was created in 1947, it was set at 7 minutes to midnight. It has been adjusted only 18 times before Thursday's move

Source

Reuters

بين العرب والغرب ... نقطة



أخشى أن أتهم بميلي إلى الغرب وأنا أكتبُ عنهم شهادة حق وإنصاف، ووالله إن غبار حذاء محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وسلم) أحبُ إليّ من أميركا وأوروبا مجتمِعَتين. ولكن الاعتراف بحسنات الآخرين منهج قرآني، يقول تعالى: «ليسوا سواء من أهل الكتاب أمة قائمة»، وقد أقمت في باريس أراجع الأطباء وأدخل المكتبات وأشاهد الناس وأنظر إلى تعاملهم فأجد رقة الحضارة، وتهذيب الطباع، ولطف المشاعر، وحفاوة اللقاء، حسن التأدب مع الآخر، أصوات هادئة، حياة منظمة، التزام بالمواعيد، ترتيب في شؤون الحياة، أما نحن العرب فقد سبقني ابن خلدون لوصفنا بالتوحش والغلظة، وأنا أفخر بأني عربي؛ لأن القرآن عربي والنبي عربي، ولولا أن الوحي هذّب أتباعه لبقينا في مراتع هبل واللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى. ولكننا لم نزل نحن العرب من الجفاء والقسوة بقدر ابتعادنا عن الشرع المطهر، نحن مجتمع غلظة وفظاظة إلا من رحم الله

... من مقالة للدكتور عائض القرني ...

المصدر

مشروع قانون زراعة الأعضاء ... بين مجلسي الشعب والشورى


نشرت جريدة الأهرام في عدد الجمعة رفض مجلس الشعب للتعديلات التي وضعها مجلس الشورى على قانون نقل وزراعة الأعضاء ملخصها:
- رفض إدراج الخلايا البشرية ضمن القانون
- رفض زيادة أعضاء اللجنة الطبية المنوط بها تحديد الوفاة إلى 4 أطباء بينهم طبيب شرعي
- وقد يرفض أيضا تعديل العقوبات المغلظة للأطباء